رئيس التحرير: عادل صبري 12:50 صباحاً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

"دعم الشرعية" يدعو لمليونية "عاشوراء"

إحياءً لذكرى "رابعة"

"دعم الشرعية" يدعو لمليونية "عاشوراء"

الأناضول : 07 نوفمبر 2013 04:11

قالت مصادر في "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، المؤيد للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، إنهم بدأوا التحضير لمليونية "عاشوراء" يوم الجمعة 15 نوفمبر الجاري؛ إحياءً لمرور 3 أشهر على فض اعتصامي "رابعة العدوية" و"نهضة مصر" بالقاهرة في 14 أغسطس الماضي.

 

وقالت المصادر إنهم اختاروا هذا اليوم ليكون متزامنًا مع ذكرى مرور 3 شهور على فض قوات من الشرطة والجيش يوم 14 أغسطس الماضي لاعتصام مؤيدين لمرسي في ميداني "رابعة العدوية" و"نهضة مصر" والذي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى؛ "لإحياء هذه الذكرى في نفوس الشعب المصري".

 

وأضافت: "كما يتزامن هذا اليوم مع ذكرى عاشوراء، وهي الذكرى التي أهلك الله فيها، فرعون وجنوده".

 

وعاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم في التقويم الهجري ويسمى عند المسلمين بيوم عاشوراء ويصادف أيضا اليوم الذي قتل فيه الحسين بن علي حفيد النبي محمد في معركة كربلاء، لذلك يعتبره الشيعة يوم عزاء وحزن.

 

وأشارت المصادر إلى أنهم بدأوا في تحديد ملامح اليوم والاستعداد له، ليكون "يومًا مشهودًا في مواجهة الانقلاب"، بحسب قولها.

 

ولفتت المصادر إلى أنهم "سيستثمرون ارتفاع الروح المعنوية والنفسية للمتظاهرين جراء رؤية الرئيس مرسي، من أجل حشد أكبر في هذه المليونية".

 

وظهر الرئيس المصري المعزول خلال الجلسة الأولى لمحاكمته الاثنين الماضي، و14 متهما آخرين، في اتهامهم بالتحريض على قتل 3 متظاهرين العام الماضي أمام قصر الاتحادية الرئاسي في واقعة شهدت أيضا مقتل أعضاء في جماعة الإخوان المسلمين. وقررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل القضية إلى جلسة 8 يناير المقبل.

 

وتزامن هذا التحضير مع رسالة بعث بها القيادي الإخواني، محمد البلتاجي، من داخل محبسه أمس، قال فيها: "إنه مع بداية العام الهجري الجديد تسطر الأمة واحدة من أعظم ملاحم وصفحات تاريخها، حين تفرض بتضحياتها الغالية إرادتها الحرة فتنتصر لقيم الحق والعدل والحرية والكرامة وتنهي الظلم والطغيان والقهر والقتل وتنتصر لدماء شهدائها وتحاسب جلاديها وغادريها على ما ارتكبوه من جرائم وفظائع".

 

وأضاف البلتاجي في رسالته التي نشرتها صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "ثمن غالٍ قدمته الأمة من شهداء وجرحى ومعتقلين، لكن ما أعظم تلك الأمة التي تسترخص التضحيات الغالية رضاءً لربها وفداءً للحق والعدل والحرية، فبعد أيام نصوم تاسوعاء وعاشوراء شكراً لله على هلاك الفرعون الأول الذي فرض نفسه في غفلة من الأمة متحدثًا وحيدًا باسم الشعب".

 

واختتم البلتاجي: "قريبًا يصوم المؤمنون بالحق والعدل والحرية شكرًا لله على هلاك ونهاية الفراعنة جميعًا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان