رئيس التحرير: عادل صبري 11:07 صباحاً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مصر تبحث الرد على تصريحات أردوغان

مصر تبحث الرد على تصريحات أردوغان

الحياة السياسية

رجب طيب أردوغان

قال إن إشارة رابعة تندد بالاضطهاد عالميًا

مصر تبحث الرد على تصريحات أردوغان

أحمد علاء 06 نوفمبر 2013 19:23

قال السفير نبيل عبد العاطي، المتحدث الإعلامي لوزارة الخارجية، إن مصر ستتخذ قراراتها حيال تصريحات رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، والذي قال إنه يواصل استفزازاته وإهاناته تجاه الشعب المصري منذ الإطاحة بحليفه الدكتور محمد مرسي من حكم البلاد أوائل يوليو الماضي.

 

 
وخلال مداخلة هاتفية لفضائية "اليوم"، أن مصر تدرس خيارات عديدة تجاه السلطات التركية التي قال إنها متكررة ومستفزة وتستنكرها مصر، سواء على الصعيد الشعبي أو الرسمي، مشيرًا إلى أن كل أشكال العلاقات مع الجانب التركي قيد الدراسة دون أن يكون متخذًا عبر قرارات انفعالية.

 

وأكد عبدالعاطي أن تركيا تواصل إهانتها إلى الشعب المصري منذ ثورة 30 يونيو، الأمر الذي يتوجب التعامل معها من خلال بدائل غير محددة، موضحًا أن كل البدائل مطروحة بما في ذلك قطع العلاقات نهائيًا مع الجانب التركي في إطار ما يحقق مصالح الشعب المصري.
 


وأضاف: الجانب التركي ينظر إلى علاقته بمصر من خلال مصالح ضيقة، وهذا غير مقبول فإذا كانت الولايات المتحدة كقوة عظمى عادت إلى تصحيح مواقفها وانحازت إلى الشعب المصري، وهذا معناه أن تركيا تنظر إلى القضية من خلال التنظيم الدولي للإخوان.


 
وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، قال - في كلمته خلال الاجتماع الختامي للمؤتمر الحادي والعشرين الاستشاري لحزبه "العدالة والتنمية" يوم الأحد الماضي، إن إشارة "رابعة" التي يرفعها أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي ليست رمزًا للقضية العادلة للشعب المصري فقط، بل أصبحت علامة تندد بالظلم والاضطهاد في كل أنحاء العالم.

 

شاهد الفيديو :
 
http://www.youtube.com/watch?v=v0t5-8W5Ajo

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان