رئيس التحرير: عادل صبري 10:58 مساءً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

الجماعة الإسلامية: مرسي سيلقى إساءة متعمدة

الجماعة الإسلامية: مرسي سيلقى إساءة متعمدة

الحياة السياسية

نصر عبد السلام

منظمات حقوقية طالبت بلقائه للاطمئنان عليه

الجماعة الإسلامية: مرسي سيلقى إساءة متعمدة

محمد سيد 06 نوفمبر 2013 18:21

قال الدكتور نصر عبدالسلام رئيس حزب البناء والتنمية السابق، الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، إن الدكتور محمد مرسي سيلقى معاملة سيئة متعمدة في السجن، ولن يشفع له أنه رئيس الجمهورية الشرعي من واقع خبراتهم ومعرفتهم بالسجون.

 

وأوضح عبدالسلام أن المعاملة السيئة ستكون في تقليل الزيارات عنه، إن لم يكن منعها بالكامل مع التضييق عليه في الأكل، موضحاً أن الداخلية لديها العديد من الوسائل لخنق معارضيها.

 

من جانب آخر، كشف حسن الشامي عضو المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن طلبات عديدة تقدمت بها المنظمات الحقوقية لوزارة الداخلية ورئاسة الوزراء للقاء الدكتور مرسي الرئيس المعزول للاطمئنان على أوضاعه في السجن.

 

وقال الشامي في تصريحات لـ"مصر العربية"، إن الحقوقيين سيحاولون التأكد من حسن معاملة مرسي ومتابعة طبيب له بشكل يومي مع تلقيه العلاج، بجانب توفير الأكل والملبس المناسبين له بالإضافة للسماح له بلقاء محاميه.

 

وأكد الشامي أن لقاء الحقوقيين بمرسي سيكون منفرداً، حتى يقول كل ما يعانيه بدون تحفظ، دون أن يتم التسجيل له أو تصويره، مضيفاً: "إن رصدت مخالفات طفيفة سوف يبلغ بها إدارة السجن فوراً، ولكن إن وجدت مضايقات كبيرة سوف ترفع في تقرير للمجلس القومي لحقوق الإنسان، والذي سيرفعها لوزارة الداخلية كخطوة أولى ومن ثم يدرس باقي السبل للرد على هذه المضايقات".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان