رئيس التحرير: عادل صبري 04:08 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

شوقي السيد: "التظاهر" بديلاً للطوارئ لمنع الفوضى

شوقي السيد: التظاهر بديلاً للطوارئ لمنع الفوضى

الحياة السياسية

الدكتور شوقي السيد

أكد أن الحديث عن عدم دستوريته "كلام فارغ"

شوقي السيد: "التظاهر" بديلاً للطوارئ لمنع الفوضى

أيمن الأمين 06 نوفمبر 2013 18:08

قال الدكتور شوقي السيد، الفقيه القانوني، إن قانون التظاهر يناقش الآن على مائدة اجتماع مجلس الوزراء، وذلك لبحث ومناقشة أهم التعديلات التي تمت في الأيام الأخيرة من قبل القسم التشريعي لمجلس الدولة.

 

وأضاف السيد في تصريحات لـ"مصر العربية"، أن الحكومة ليس أمامها سوى الموافقة علي إصدار هذا التشريع، خاصة أن المدة القانونية لقانون الطوارئ لم يتبق عليها سوى أسبوع واحد.

 

وأشار السيد إلى أنه لو انتهت المدة النهائية لقانون الطوارئ دون إصدار قانون التظاهر سيدخل البلد في معترك فوضوي، خاصة أن النصوص القانونية المعمول بها في القانون لا تتناسب مع الوضع الآن في مصر.

 

ويشير السيد إلى أن الحديث عن عدم دستورية القانون هو كلام لا أساس له من الصحة، فالقانون طالما أنه رفع من القسم التشريعي في مجلس الدولة، فمن المؤكد أنه تم مراجعة هذا المشروع من الناحية الدستورية، وبالتالي يصبح ليس فيه شبهة من عدم الدستورية، خاصة أن قسم التشريع يناقش المشروعية الدستورية، وبالتالي فالنصوص التي راجعها قسم التشريع والصيغة النهائية التي أجرى عليها تعديلا، هذه النصوص تتفق مع الدستور ولا خلاف عليها من الناحية الدستورية.

 

وشدد السيد على أن الحكومة عليها أن تلتزم بنتيجة المراجعة، وبما انتهى إليه قسم التشريع بمجلس الدولة، وإلا فعليها أن تتحمل تبعات رفضه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان