رئيس التحرير: عادل صبري 02:58 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالفيديو.. حسين عبد الرازق يؤيد "كوتة المرأة"

بالفيديو.. حسين عبد الرازق يؤيد كوتة المرأة

الحياة السياسية

حسين عبدالرازق

بالفيديو.. حسين عبد الرازق يؤيد "كوتة المرأة"

محمد شميس 06 نوفمبر 2013 17:12

قال حسين عبد الرازق، عضو لجنة الخمسين، إنه يؤيد كوتة المرأة، موضحا أن هناك 102 دولة يوجد بها تمييز إيجابي للمرأة، حيث يوجد 14 دولة ينص دستورها على ذلك، و32 دولة ينص قانونها على كوتة المرأة، وهناك دول تنص على إجبار الأحزاب في التمييز الإيجابي للفئات الضعيفة في الترشيحات.

 

وأضاف عبر مداخلة هاتفية أجراها اليوم الأربعاء على قناة "أون تي في"، أنه في باب الأحكام الانتقالية بالدستور، سيكون هناك نص في التمييز الإيجابي للفئات الضعيفة بما فيها المرأة، موضحًا أنه على الأرجح أن تكون هذه النسبة لمدة دورة أو دورتين.

 

وعن نظام الفردي أو القوائم، تحدث حسين عبد الرازق، قائلاً: أنا منحاز للقائمة النسبية غير المشروطة والمفتوحة، مؤكدا أن الفردي يعطي للقبائل والعشائر والعصبيات وأصحاب الأموال أفضلية على باقي المرشحين، ويمكنهم من العودة إلى البرلمان، موضحًا أن النظام الفردي يحول النائب في النهاية إلى نائب خدمات لا يتمكن من ممارسة مهامه الأساسية في الرقابة والتشريع.

 

وأوضح أن جلسة اليوم كانت تستكمل مناقشة المواد الخاصة بالمقومات الأساسية للمجتمع، مواد خاصة بالتعليم، مواد خاصة بالصحة، مواد خاصة بالنظام الاقتصادي، مضيفا أن كل هذه المواد مرت بالتوافق، وتوقع أن تكون المواد الخلافية في نظام الحكم وقضية الأحكام الانتقالية.

 

شاهد الفيديو:


http://www.youtube.com/watch?v=29L5edKT_uk

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان