رئيس التحرير: عادل صبري 02:46 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"شرابي": إسرائيل تؤمّن قناة السويس برعاية مصرية

شرابي: إسرائيل تؤمّن قناة السويس برعاية مصرية

الحياة السياسية

وليد شرابي، المتحدث الرسمي باسم حركة "قضاة من أجل مصر"

"شرابي": إسرائيل تؤمّن قناة السويس برعاية مصرية

عمرو شريف 06 نوفمبر 2013 14:04

انتقد وليد شرابي، المتحدث الرسمي باسم حركة "قضاة من أجل مصر"، تعاقد الحكومة المصرية مع شركة "النورس للأمن الملاحي"، والتي يقودها ضباط عملوا في القوات البحرية والوحدات الخاصة الإسرائيلية، لتأمين قناة السويس.


وقال شرابي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "قبل حرب أكتوبر كانت إسرائيل رافعة علمها على الضفة الشرقية من القناة ولا تجرؤ تمر منها، لكن الحمد لله على كل بلاء الآن إسرائيل تؤمّن القناة".


وكانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا كشفت النقاب عن شركة أمن ملاحي تدعى شركة النورس للأمن الملاحي (Seagull Maritime Security)، قالت إنها تعمل في مناطق مثل البحر الأحمر، وخليج عدن والمحيط الهندي.


 وذكرت المنظمة - في بيان لها - مساء أمس الثلاثاء، أن الشركة أسست عام 2008، ويقودها ضباط عملوا في القوات البحرية والوحدات الخاصة الإسرائيلية، من أبرزهم "إليعزر ماروم" قائد البحرية الإسرائيلية 2007-2011، المُخطط للهجوم على أسطول "الحرية" التركي نهاية مايو عام 2010، أثناء رحلته لإغاثة قطاع غزة، حيث قتل 9 أتراك، وجرح واعتقل العديد من النشطاء، كما أنه قد شارك في عملية "الرصاص المصبوب" على قطاع غزة نهاية ديسمبر عام 2008.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان