رئيس التحرير: عادل صبري 02:16 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو.. زهران يطالب بقطع العلاقات مع تركيا وقطر

فيديو.. زهران يطالب بقطع العلاقات مع تركيا وقطر

الحياة السياسية

الدكتور جمال زهران، استاذ العلاقات الدولية بجامعة بورسعيد

فيديو.. زهران يطالب بقطع العلاقات مع تركيا وقطر

عمرو شريف 06 نوفمبر 2013 10:49

طالب الدكتور جمال زهران، أستاذ العلاقات الدولية بجامعة بورسعيد، الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور، بقطع العلاقات الدولية مع تركيا وقطر.

 

وطالب زهران في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح أون" على قناة "أون تي في"، الحكومة المصرية بالرد القوي على ما أسماها "مهاترات" رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، للتأكيد على أننا لا نخاف أحد وأننا لدينا نظام قوي له ظهير شعبي يدعمه ويؤيده"، حسب تعبيره.

 

ووجه زهران رسالة لـ "أردوغان" قائلاً: "اللي بيته من زجاج ميحدفش الناس بالحجارة"، مذكّرًا إياه بفضه اعتصام متظاهرين مناهضين لحكومته بالقوة، في العاصمة التركية أنقرة، يونيو الماضي، والتي أدت إلى وقوع 5 قتلى بينهم شرطي ونحو 7 آلاف و500 مصاب.

 

وأضاف: "أردوغان في طريقه إلى السقوط ولذلك يحاول أن يجدد شعبيته داخل تركيا على خلفية منصبه بالتنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين، والذي أصبح المتحدث الرسمي باسمه بعد أن حصل على الضوء الأخضر من الولايات المتحدة الأمريكية، باستضافة اجتماعات التنظيم في تركيا".

 

وكانت وزارة الخارجية، أمس الثلاثاء، قد أعربت عن بالغ الاستياء والإدانة لما ذكره "أردوغان" في كلمته، خلال الجلسة الختامية لاجتماع التشاور والتقييم لحزب "العدالة والتنمية"، حيث قال: "إن إشارة رابعة التي يرفعها أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي ليست رمزًا للقضية العادلة للشعب المصري فقط بل أصبحت علامة تندد بالظلم والاضطهاد في كافة أنحاء العالم".


شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=8ZxTilnFTF8&feature=youtu.be

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان