رئيس التحرير: عادل صبري 05:57 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"فريدوم هاوس": أوضاع مصر أسوأ بعد الإطاحة بمرسى

"فريدوم هاوس": أوضاع مصر أسوأ بعد الإطاحة بمرسى

محمد معوض 05 نوفمبر 2013 20:01

ذكرت منظمة فريدوم هاوس، الثلاثاء، أن مصر لم تحقق تقدما ملموسا في العملية الديمقراطية خلال الـ4 أشهر الماضية منذ الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي، تعقيبا على تصريح جون كيري، وزير الخارجية الأمريكي، بدعمه التزام الحكومة المصرية بخارطة الطريق.

 

ورصد مشروع بوصلة الديمقراطية الذي أطلقته المنظمة الحقوقية الأمريكية لتقييم  الأوضاع الحقوقية في مصر منذ يوليو الماضي، أن المؤشرات الثمانية توقفت خلال شهر أكتوبر عن تحقيق أي تقدم في العملية الديمقراطية.

 

وأشارت إلى أن بعض المؤشرات شهدت تراجعًا عن الأشهر السابقة، منها حرية الإعلام والتظاهر والمشاركة السياسية، والحريات الدينية، مما يعني أن الأوضاع أسوأ بكثير بعد الإطاحة بمرسي، بحسب بيان المنظمة.

 

وذكرت فريدوم هاوس أن هناك انقساما سياسيا هائلاً بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي والمؤيدين للحكومة الحالية، كما توسعت الاحتجاجات إلى منافسة الجامعات في جميع أنحاء البلاد، واستخدمت الشرطة القوة المميتة ضد معارضي الحكومة واعتقالات جديدة في صفوفهم.

 

وأشارت إلى أن هجوما على حفل زفاف قبطي من قبل مجهولين عكس تداعيات طائفية من الأزمة السياسية وانهيارا أوسع في القانون والنظام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان