رئيس التحرير: عادل صبري 02:34 صباحاً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

هشام كمال: مبادرة أبو المجد إملاء من "الانقلاب"

هشام كمال: مبادرة أبو المجد إملاء من الانقلاب

الحياة السياسية

أحمد كمال أبوالمجد

هشام كمال: مبادرة أبو المجد إملاء من "الانقلاب"

أحمد علاء 05 نوفمبر 2013 19:06

كشف هشام كمال، القيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية، والمتحدث باسم الجبهة السلفية، عن أن المبادرة التي طرحها المفكر الإسلامي الدكتور أحمد كمال أبو المجد لحل الأزمة كانت بإملاء من قادة العسكر، الذين وصفهم بقادة "الانقلاب".

 

وأضاف، لبرنامج "اسأل" المذاع على فضائية "الجزيرة مباشر مصر"، أن الشعب الذي منح الدكتور مرسي شرعية حكم البلاد هو وحده صاحب قرار محاكمته طالما تعذر تواجد مجلس الشعب، مشيرًا إلى أن مشاركة عديد القضاة في "الانقلاب" ودعمهم له ومحاولة عرقلة حكم الدكتور مرسي بإجهاض مؤسسات الشعب، تمثل أسبابًا لرفض المحاكمة.


 
وأشار كمال إلى أن المحاكمة تمثل خطوة تصعيدية جديدة للضغط على مؤيدي الشرعية ومحاولة ترسيخ حالة من الإحباط لهم، الأمر الذي انقلب رأسًا على عقب بعد ظهور الدكتور مرسي في شكل الصامد المعتاد عنه وعدم اعترافه بالمحاكمة وعزله للفريق أول عبدالفتاح السيسي، الذي أسماه "قائد الانقلاب".


 
وأضاف: لا نزال نراهن على حشود الشعب لإسقاط الانقلاب الذي لن يكون له وجود فور إعادة الشرعية بعودة الدكتور مرسي ودستور 2012 ومجلس الشورى المنتخب الذي تم حله بالاتفاق بين عدد من القضاة والمشير طنطاوي والفريق عنان، ولن نتخلى عن الأركان الثلاثة، لأنها تمثل عودة لإرادة الشعب ولا نقبل أي مبادرات لا تلتزم بهذه الأركان.
 


في سياق متصل، أوضح كمال أن الجبهة السلفية التي يتحدث باسمها تختلف بشكل كامل عن الدعوة السلفية وذراعها السياسية حزب النور، الذي قال إنه بات في أحضان الانقلاب العسكري، مشيرًا إلى أن الجبهة تدعم دومًا شرعية الدكتور محمد مرسي رغم تقديمها لانتقادات لحكومة رئيس الوزراء السابق، الدكتور هشام قنديل.
 


شاهد جانبًا من تصريحات كمال :
 
http://www.youtube.com/watch?v=FPHli5jlNpw

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان