رئيس التحرير: عادل صبري 04:36 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تقرير يتساءل: من قتل متظاهري الاتحادية؟

تقرير يتساءل: من قتل متظاهري الاتحادية؟

الحياة السياسية

أحداث الاتحادية

تقرير يتساءل: من قتل متظاهري الاتحادية؟

أحمد علاء 05 نوفمبر 2013 18:03

أذاعت فضائية "الجزيرة مباشر مصر"، تقريرًا مفصلًا عن مقتل ياسر إبراهيم، العضو بجماعة الإخوان المسلمين، والملقب بـ"شهيد الشرعية"، كما تفضل زوجته تسميته، والذي لقى حتفه خلال أحداث قصر الاتحادية بشهر ديسمبر من العام الماضي.

 

 
وأفاد التقرير بأن الأحداث كانت قد أسفرت عن مقتل سبعة آخرين من أنصار جماعة الإخوان المسلمين والصحفي الحسيني أبو ضيف، الذي لقى حتفه، حسب التقرير، بنفس ذات الرصاص الذي أودى بحياة أنصار الرئيس المعزول، الدكتور محمد مرسي.


 
واعتبر التقرير أن ما أسماه "الانقلاب العسكري"، جاء بعد عام من إغلاق القضية إلى فتح الملفات من جديد، باتهام الدكتور مرسي بقتل "أنصاره" أمام القصر في مشهد وصفه التقرير بـ"العبثي".
 


يقول أحد أقارب "شهيد الشرعية": "اللي يشوف ياسر يقول إنه كان مضروب من قدام برصاص حي دخل في عينه وخرج من خلف الرأس من المخ، وتقدمنا ببلاغات بأسماء المحرضين على القتل اللي احنا شاكين إنهم عملوا كده، ومفيش حد من النيابة سألهم في حاجة ورغم كده سلمنا بعض البلطجية، إلا أن النيابة أمرت بإخلاء سبيلهم".
 
زوجته تؤكد: "لو كان محمد مرسي هو اللي حرض على القتل هل كان هينزل يقتل بنفسه العشرة اللي ماتوا ولا وزير الداخلية اللي هو أصلًا بره ومفيش أي تهمة موجهة إليه، واتهام الرئيس بقتل متظاهري الاتحادية غير معقول، لأن النيابة استبعدت مجني عليهم من القضية".
 
ويضيف التقرير: من قتل إذن؟ أهو الرئيس بمسئوليته؟ أو وزير الداخلية وضباطه؟ أم بلطجية نالوا غطاء سياسيًا من جبهة الإنقاذ لتنفيذ جرائمهم؟


 
شاهد التقرير :

http://www.youtube.com/watch?v=srcXh477W5E

((ضحايا الاتحادية .. أبو ضيف وثمانية منسيون ((وثائقي قصير))))

http://www.youtube.com/watch?v=An8Yq0VtLoA

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان