رئيس التحرير: عادل صبري 06:11 مساءً | الأحد 20 مايو 2018 م | 05 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

فيلم كرتوني لمحاكمة مرسي

فيلم كرتوني لمحاكمة مرسي

كريم أبوزيد 05 نوفمبر 2013 17:32

عرضت قناة "الجزيرة مباشر مصر" فيلما كرتونيا لوقائع أولى جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، و14 آخرين بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين، وذلك بأكاديمة الشرطة بالتجمع الخامس.

 

بدأ الفيلم بظهور مرسي جالسًا داخل طائرة عسكرية وبجانبه عدد من الضابط، تلا ذلك مشهد هبوط الطائرة فى المطار المخصص لها بأكاديمية الشرطة.


المشهد الثالث صور لحظة إيداع مرسي قفص الاتهام قبل بدء المحاكمة بخمس دقائق، مرتديا بدلة كحلية اللون وبنطالا كحليا وقميصا أبيضا، مرتسمة على وجهه ابتسامة، وملوحا بإشارة "رابعة العدوية"، واستقبله بقية المتهمين بالتصفيق، والهتاف بأنه "الرئيس الشرعي".


وجسد المشهد الرابع حالة الشد والجذب في المحكمة، حيث عقب اعتلاء هيئة المحكمة برئاسة، أحمد صبري يوسف، للمنصة سارع الرئيس المعزول إلى التحدث بصوت عال، قائلا: "أقول للجميع إن ما يحدث الآن هو غطاء للانقلاب العسكري، وأحذر الجميع منه، وأربأ بالقضاء المصري العظيم أن يكون يوما غطاء للانقلاب العسكري الهدام الخائن المجرم قانونا".


استهل رئيس المحكمة الجلسة قائلاً: "إن الأمر كله لله، وكان أمر الله قدرا مقدورا"، ثم شرع في إثبات حضور المتهمين، داخل قفص الاتهام، وفور مناداة المحكمة على مرسي، رد قائلاً: "أنا الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، وأنا محبوس بسبب الانقلاب، ورئيس جمهورية مصر، موجود في هذا المكان قسرا وبالقوة، وهذا يمثل جريمة، والمحكمة تتحمل المسؤولية كاملة"، داعيَا إياها إلى إعادته لممارسة سلطاته "كرئيس شرعي للبلاد".

وفور طلب القاضي برفع الجلسة، تبادل بعض الحضور من المؤيدين والمعارضين الاشتباك اللفظي.


وفي نهاية الجلسلة أصدرت المحكمة قرارا بتأجيل النظر في الدعوى إلى جلسة يوم 8 يناير المقبل؛ لتمكين محامي مرسي وبقية المتهمين ومحامي القتلى من الاطلاع على أوراق ومستندات القضية.


وانتهى الفيلم بمشهد للطائرة أثناء تخرج من اكادمية الشرطة متجة إلى سجن برج العرب.


شاهد الفيلم :


http://www.youtube.com/watch?v=l0vz_fDM8qo&feature=youtu.be

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان