رئيس التحرير: عادل صبري 12:46 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

هويدي: النخبة تحولت إلى "شبيحة" لنظام السيسي

هويدي: النخبة تحولت إلى شبيحة لنظام السيسي

الحياة السياسية

فهمي هويدي

هويدي: النخبة تحولت إلى "شبيحة" لنظام السيسي

أحمد علاء 05 نوفمبر 2013 17:05

انتقد الكاتب الصحفي، فهمي هويدي، مواقف من أسماهم بـ"النخبة السياسية" في مصر من تصاعد الأزمة في مصر منذ الإطاحة بالرئيس المعزول، الدكتور محمد مرسي، أوائل يوليو الماضي، قائلًا: اليوم تأكدنا أن النخبة تحولوا إلى شبيحة للنظام الحالي.

 

 
وأضاف، في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "الجزيرة مباشر مصر"، أن النخبة انضمت مؤخرًا إلى المهللين والشامتين في أعمال القتل والتنكيل وإجراق المتظاهرين، مشيرًا إلى أن السلطة الحالية باتت تنسق مع "عساكرها"، قاصدًا النخبة على التمكين من أجل نهك الإبادة وحريات الشعب المصري، الأمر الذي اعتبره منزلقًا خطيرًا.


 
وأكد هويدي أن صعوبة مواجهة تلك السياسات الخطرة لا تمنع من دق أجراس تهديدات مستقبل مصر في الفترات المقبلة، ما يمهد إلى كوارث حقيقية مجتمعية ضمن مفهوم الحرب الآلية، الذي قيل إن تدخلها لعزل مرسي كان محاولة للابتعاد منها.


 
وأضاف: "الانقلاب سقط في براثن الحرب الأهلية بعد أن سخر سياسة الكراهية بين طوائف الشعب وأتذكر ما بدر من الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الحكومة من حديث عن المصالحة السياسية وحل الأزمة، إلا أن أحد الإعلاميين استنكر واستهول بشدة تورط نائب رئيس الوزراء عن فكرة الحل السياسي، رغم أن منصب الحكومة في الأساس منصب سياسي من الطراز الأول".


 
شاهد الفيديو :
 
http://www.youtube.com/watch?v=bPKCMRODjH0

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان