رئيس التحرير: عادل صبري 05:50 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

المغازي: مرسي كان يحتاج إلى "شو إعلامي" لإظهار نفسه

المغازي: مرسي كان يحتاج إلى شو إعلامي لإظهار نفسه

الحياة السياسية

عبد الله المغازى

بعد سجنه في الغربينيات..

المغازي: مرسي كان يحتاج إلى "شو إعلامي" لإظهار نفسه

محمد أحمد عبد الغنى 05 نوفمبر 2013 16:02

قال عبد الله المغازي، البرلماني السابق وأستاذ القانون الدستوري، إن محاكمة الرئيس المعزول جنائيًا على غرار محاكمة مبارك وإنها جرت وفقًا لقانوني الإجراءات الجنائية والعقوبات، مشددًا على أن المحاكمة توافرت فيها الشروط والضمانات القانونية.

 

وأشاد المغازي في تصريحات خاصة إلى "مصر العربية" بدور أجهزة الأمن في توفير جو من الديمقراطية والطمأنينة لهيئة المحكمة، أيضًا الحفاظ على الأمن في الشارع المصري بسبب ما كان متوقعًا من قبل أنصار المعزول.

 

وأكد البرلماني السابق أن ما بدر من أنصار المعزول أمر متوقع وربما يسعون لإثارة الشغب في الأيام القادمة في البلاد.

 

 

وتابع: "مصر لا تعرف المعنى الحقيقي للتظاهر؛ فنحن بعيدون كل البعد عن الرقي في التعبير عن الرأي وأطالب - والكلام له – أجهزة الدولة بسرعة إصدار قانون قوى للتظاهر يعمل على تنظيم التظاهر يطبق على الجميع وليس فئة بعينها ويحافظ على حرية التعبير ".

 

وفي السياق ذاته انتقد المغازي ردود الرئيس المعزول داخل قاعة المحكمة وقال أنها أمر متوقع منه فلا يوجد في العالم ثورة ينتظر أن يعترف بها من قامت ضده، مؤكدًا على أن مرسي كان يحتاج إلى شو إعلامي ليظهر نفسه مرة أخرى في دور البطل الشجاع وطالب مرسي أن يحترم الواقع الحالي وأن يتعامل على أساسه.

وعلق المغازي على تأجيل القضية إلى 8 يناير المقبل قائلاً: "أمر طبيعي أن تقوم المحكمة بأخذ الوقت المناسب للإطلاع على كافة الأحراز وأن يكون لدى الدفاع وقت كاف لتقديم ما لديه وتوقع المغازى أن تشهد المحاكمة المزيد من المفاجآت منها إضافة متهمين جدد للقضية، لافتًا إلى أنها لن تتأثر بالدستور الجديد، مطالبًا الجميع بتوفير المناخ السليم لهيئة المحكمة.

 

وقد أجلت محكمة جنايات القاهرة جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و14 متهمًا آخرين إلى الثامن من يناير المقبل لتمكين الدفاع من الاطلاع على أوراق القضية وقررت السلطات إيداع الرئيس المعزول منطقة سجون برج العرب في سجن الغربينيات شديد الحراسة.

 

 وقد أعلمته إدارة السجون بحقوقه وواجباته كنزيل بها، وهو الآن بحسب مصادر أمنية يجلس في غرفتين بحمام خاص بعيدًا عن السجناء.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان