رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مشاركة النور تفجر أزمة باجتماع شباب اﻷحزاب قبل لقاء الرئاسة

مشاركة النور تفجر أزمة باجتماع شباب اﻷحزاب قبل لقاء الرئاسة

الحياة السياسية

الرئيس السيسي خلال المؤتمر الوطني الأول للشباب "أرشيفية"

مشاركة النور تفجر أزمة باجتماع شباب اﻷحزاب قبل لقاء الرئاسة

محمد نصار 07 ديسمبر 2016 15:20

عقدت مجموعة من شباب الأحزاب مساء أمس الثلاثاء، اجتماعا تحضيريا بمشاركة ما يزيد عن 30 حزبا، بمقر حزب المصريين الأحرار، من أجل وضع اللمسات النهائية على خطة العمل التي سوف يقدمونها لمؤسسة الرئاسة في اجتماع اليوم المقرر في الساعة السادسة مساء.

 

وفجرت مشاركة حزب النور في الاجتماع أزمة بين صفوف المتواجدين خاصة بعد الاعتراض الشديد من جانب ممثل حزب التجمع على تواجد النور الذي يرفض تولي المرأة والأقباط المناصب القيادية، وأكد على أنه سوف يتقدم بطلب لرئيس الجمهورية لاستبعاد حزب النور خلال اجتماع اليوم مع مؤسسة الرئاسة، كما انتهوا إلى تشكيل 3 ورش عمل تتولى توزيع المهام.

 

وقالت أميرة العادلي، عضو المكتب السياسي لحزب المصريين الأحرار، إن اجتماع شباب الأحزاب في مقر حزب المصريين الأحرار أمس الثلاثاء ضم ممثلين عن 30 حزبا سياسيا، واستمر إلى ما يزيد عن 6 ساعات حيث انتهى بعد الساعة الثانية عشر منتصف الليل.

 

وأضافت العادلي، لـ "مصر العربية"، أن الاجتماه دار حول تقسيم ورش العمل التي انتهوا إليها والتي سوف تتولى إدارة كل جزء في الفترة المقبلة، حيث تم الاتفاق على تقسيم شباب الأحزاب إلى 3 ورش عمل رئيسية.

 

وأوضحت أن الورشة الأولى جاءت تحت مسمى "ورشة سياسات وآليات"، ويرأسها جهاد سيف، المتحدث باسم حزب المؤتمر، وسوف يكون اختصاصها وضع ورقة إصلاح تشريعي ومحور اجتماعي، ومحور إعلامي خاص بالعمل التطوعي، كما ستقوم بوضع أفكار لمبادرات يتم تنفيذها.

 

وتابعت العادلي، أن الورشة الثانية تحمل اسم "الكيان"، ويرأسها محمد عزمي، أمين شباب حزب الحركة الوطنية، وستعمل على تشكيل مجلس لتنظيم العمل التطوعي، بينما سوف تحمل الورشة الثالثة اسم "محو الأمية"، ويرأسها إبراهيم الشهابي، أمين شباب حزب الجيل، وسوف تعرض تفاصيل مبادرة محو الأمية وتعليم الكبار.

 

وأشار علاء عصام، أمين شباب حزب التجمع، إلى أنهم من المقرر أن يلتقوا مؤسسة الرئاسة مساء اليوم في تمام الساعة السادسة مساءً، وأنهم سوف يتقدمون بثلاثة أوراق عمل "محو الأمية - سياسات العمل التطوعي - آليات العمل التطوعي”.


وأكد عصام، لـ "مصر العربية"، أن اجتماعهم مع مؤسسة الرئاسة سيحضره وزير الشباب والرياضة، ووزير التنمية المحلية، ووزيرة التضامن الاجتماعي، وذلك بحضور اللواء عباس كامل، مدير مكتب الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

ولفت إلى أنه تم طرح مشاركة حزب النور في اجتماعات شباب الأحزاب، لكن التجمع أعلن رفضه التام لذلك، خاصة وأن "النور" ضد مبادئ التجمع.


وأشار إلى أنهم اعترضوا خلال اجتماع الأحزاب أمس على مشاركة حزب النور، وحيث أنه لا يؤمن بأحقية المرأة في تولي مناصب قيادية، وكذلك الحال بالنسبة لموقفه من الأقباط.

 

وكشف مصدر آخر، حضر الاجتماع، رفض الإفصاح عن اسمه، حول وقوع عدة مناوشات من جانب ممثل حزب التجمع بسبب رفضهم لمشاركة حزب النور في اجتماعات شباب الأحزاب مع باقي الممثلين عن شباب الأحزاب المشاركة في الاجتماع.

 

وأكد المصدر، لـ "مصر العربية"، أنه حدثت مشادات كثيرة حول إصرار حزب التجمع على رفع الشكوى إلى رئاسة الجمهورية، ومطالبته بضرورة إقصاء حزب النور من تلك الاجتماعات، وانتهى الأمر إلى أن حزب التجمع هو من سيطالب بهذا الأمر في اجتماع مؤسسة الرئاسة اليوم، بشكل فردي يعبر عنه فقط.

 

وأصدر حزب المصريين الأحرار اليوم بيانا، قال فيه، إن ممثلو شباب ٣٠ حزبا سياسيا، ووزراء الشباب والرياضة، والتنمية المحلية، والتضامن الاجتماعي، والتربية والتعليم، بالإضافة إلى رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، سيعقدون اجتماعا مساء اليوم بمؤسسة الرئاسة، لتقديم الرؤى والأفكار التي خرجت بها سلسلة متواصلة من ورش العمل التي عقدها شباب الأحزاب في إطار توصيات المؤتمر الوطني الأول للشباب الخاصة بوضع السياسات والآليات الخاصة بتحفيز العمل التطوعي.

 

كما يعرض شباب الأحزاب في اجتماعهم اليوم مع المجموعة الوزارية، آلياتهم المقترحة للوصول إلى تحقيق "مصر بلا أمية".

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان