رئيس التحرير: عادل صبري 03:40 صباحاً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

فيديو.. تظاهرات ببرج العرب تحية لصمود مرسي

فيديو.. تظاهرات ببرج العرب تحية لصمود مرسي

الحياة السياسية

تظاهرات انصار مرسي

فيديو.. تظاهرات ببرج العرب تحية لصمود مرسي

كريم أبوزيد 05 نوفمبر 2013 14:25

انطلقت اليوم مظاهرات مطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي، تلبية لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية لمظاهرات تحت شعار "تحية لصمود الرئيس".

 

ففي الإسكندرية تظاهر المئات منددين بمحاكمة الرئيس بمنطقة برج العرب وهي المنطقة التي يوجد بها سجن برج العرب الذي نقل إليه الرئيس المعزول أمس، كما انطلقت مظاهرات أخرى في احياء متفرقة من المحافظة.

 

وفي منطقة الخانكة التابعة لمحافظة القليوبية خرجت مظاهرات منددة بما أسموه حكم العسكر، يرفعون لافتات رابعة العدوية، وصور مرسي وأخرى لضحايا أحداث رابعة العدوية والنهضة.

 

كما انطلقت مظاهرات مماثلة في محافظات الشرقية وبني سويف تطالب بعودة الرئيس المعزول.

 

ونظم عدد أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في مدينة المحلة الكبرى مسيرة بالدراجات النارية، لدعم الشرعية طافت شوارع المدينة، حملوا خلالها بالونات صفراء عليها علامة رابعة العدوية، رددوا خلالها الهتافات المناهضة لحكم العسكر.

 

وتركزت مطالب المتظاهرين حول ضرورة الإفراج عن الرئيس مرسي وجميع المعتقلين الساسيين، والقصاص لضحايا فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، وأوضحوا أنهم سوف يستمرون في فعالياتهم حتى عودة مرسي.

 

ومن أبرز الهتافات التي شهدتها مظاهرات اليوم: "الداخلية بلطجية.. مش هنمشي على مزاجك... ياللا قولها بقوة يسقط أمن الدولة.. يسقط يسقط حكم العسكر.. ثوار أحرار هنكمل المشوار... مرسي رئيس معاه الشرعية.. الرئيس بالانتخابات مش بلطجة وانقلابات.. يا اللي بتسأل مرسي فين جوا القلب ونن العين.. مرسي حبيب الملايين".

 

كذلك في مدينة فاقوس التابعة لمحافظة الشرقية نظم عدد من الأهالي، اليوم الثلاثاء، سلسه بشرية على إحدي الطرق الزراعية، تلبية لدعوات التحالف الوطني لدعم الشرعية إلى التظاهر.

 

ورفع المشاركون شارات رابعة العدوية وصورة للرئيس المعزول محمد مرسي، منددين بما أسموه حكم العسكر ومطالبين بعودة الشرعية ومحاكمة المسئولين عن مجازر فض اعتصام رابعة العدوية والنهضة، ومشددين على ضرورة الإفراج على الرئيس المعزول وعلى كافة المعتقلين السياسيين.

 

كان التحالف الوطني لدعم الشرعية قد دعا جموع المصريين للتظاهر اليوم في مصر وأمام السفارات المصرية بالخارج وذلك تحت شعار " العالم يحيي صمود الرئيس".

 

وأشار التحالف في بيان له بما وصفوه صمود الرئيس المختطف الدكتور محمد مرسي في وجه ما اسموه بالانقلابيين وقضاة الانقلاب، وتمسكله كذلك بالشرعية والحفاظ علي إرادة الشعب.

 

 واعتبر دعم الشرعية أن إشارة مرسي بشعار رابعة من داخل من داخل قاعة المحكمة تحمل منه رسالة إلى الشعب المصري بالاستمرار عن الدفاع عن الشرعية ومواصلة الفعليات المناهضة له حتى يندحر.

 

يذكر أن مؤيدي الرئيس المعزول قد تظاهروا في انحاء مختلفة من البلاد امس ضمن ما سمي يوم صمود الرئيس وذلك رفضا لمحاكمته، وتركزت معظم المظاهرات أمام المؤسسات القضائية كما حدث أمام القضاء العالي والمحكمة الدستورية العليا.

شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=3hq85CwScf8
 http://www.youtube.com/watch?v=gZKBOIZiLSI
http://www.youtube.com/watch?v=QvQY3rpvGJk

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان