رئيس التحرير: عادل صبري 11:54 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"المحافظين": يطالب محاكمة متخذي قرار "تعريفة الدواجن"

المحافظين: يطالب محاكمة متخذي قرار تعريفة الدواجن

الحياة السياسية

المهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين

بعد التراجع عنه..

"المحافظين": يطالب محاكمة متخذي قرار "تعريفة الدواجن"

عمرو عبدالله 06 ديسمبر 2016 12:59

أشاد حزب المحافظين، بتراجع الحكومة عن قرارها برفع التعريفة الجمركية على استيراد الدواجن المجمدة، مؤكدا أنه عودة للطريق الصحيح.


 

وقال خالد الشافعي، رئيس اللجنة الاقتصادية بالحزب، إن القرار كان به الكثير من الشبهات، وحوله علامات استفهام عديدة حول المستفيد من هذا القرار، مشيراً إلى أن عودة الحكومة فى قرارها اعتراف بالخطأ؛ لأنه لم يكن من العدل اتخاذه بهذا الشكل الفُجائي دون دراسة أو موائمة مع اتحاد منتجى الدواجن.

 


وطالب رئيس" اقتصادية المحافظين"، في بيان للحزب، بمحاسبة عاجلة لمتخذي هذه القرارات وإجراء تحقيق فورى وإعلان نتائجه أمام الرأى العام.

 

 

واعتبر، أن توقيت القرار في ظل عدم استقرار سوق المال، يؤكد أن بعض الأشخاص و الجهات كانوا يخططون للتربح من إدخال كميات كبيرة من الدواجن المستوردة، على حساب تدمير السوق المحلى الذى ينتج ما يقرب من 90% من الثروة الداجنة التى تلبي احتياجات السوق المصرى.

 

 

وأكد الشافعى، على ضرورة تعظيم الثروة السمكية والداجنة وليس الاستغناء عنها لصالح مجموعة من المستوردين، متابعًا: "إذا كان سوق الدواجن فى مصر يواجه مشكلات مثل ارتفاع أسعار الذرة الصفراء والعلف الداجنى المستورد، فواجب  على الحكومة تشجيع الزراعات الوطنية من هذه الأصناف، بما يعظم قدرة الثروة الداجنة من ناحية وتشجيع الاستثمار الزراعى من جهة أخرى، وهذا ما يتطلب استحداث وزارة جديدة للثروة الحيوانية".

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان