رئيس التحرير: عادل صبري 06:52 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"المصريين الأحرار": مثول مرسي أمام القضاء أنهى تاريخ الإخوان

المصريين الأحرار: مثول مرسي أمام القضاء أنهى تاريخ الإخوان

الحياة السياسية

حزب المصريين الاحرار

"المصريين الأحرار": مثول مرسي أمام القضاء أنهى تاريخ الإخوان

الإسكندرية – أحمد عبد المنعم: 05 نوفمبر 2013 12:02

اعتبر حزب المصريين الأحرار في الإسكندرية أن محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي طويت صفحة جماعة الإخوان المسلمين إلى الأبد مشيرًا إلى أن المحاكمة تعبِّر عما أسماه "دولة المؤسسات" التي سمحت بمحاكمة رئيسين في مصر في مدة تقل عن عامين أمام قضاء طبيعي وليس استثنائي.

وقال الحزب في بيان له أن مصر عاشت بالأمس إطلاق بداية دولة المؤسسات التي نادت بها ثورة الشعب المصري، واستطاع هذا الشعب العظيم أن يحاكم رئيسين في أقل من عامين، محاكمة طبيعية أمام القضاء العادي وليس الاستثنائي، واليوم أثبت المصريون أنهم قادرون على بناء دولة المؤسسات القائمة على سيادة القانون، فلا يوجد أحد فوق القانون في مصر بعد اليوم".

 

واتهم جماعة الإخوان المسلمين بأنها أهانت السلطة القضائية بسبب ما أسماه محاصرة محاكمة الجمهورية وقت محاكمة الرئيس المعزول مدللاً على ذلك بتظاهرات الجماعة أمام المحكمة الدستورية، بالإضافة إلى محاكم الجنايات في عدد من المحافظات منها الإسكندرية، و التي انتهت باشتباكات وسقوط ضحايا.

 

وقال: "أثبتت جماعة الإخوان أنها لا تعرف دولة القانون، عبر رفض "مرسي" ومن معه من المتهمين الانصياع لقرارات المحكمة، والتمادي في إهانة السلطة القضائية التي طالما أهانها مرسي وهو في السلطة".

 

واعتبر أن المحاكمة هي بداية لـ"طي" صفحة حكم الإخوان من تاريخ مصر وللأبد، معتبرًا أن الجماعة أثبتت ما أسماه "عدم انتمائها للبلد".

 

وقال: "وبالرغم من قبولنا لقرار إيداع "مرسي" في سجن برج العرب لما له من مميزات أمنية، فإننا نرى أن ذلك قد يصعب الأمور الأمنية في الإسكندرية، وقد يكون له مردود سلبي على أهالي الإسكندرية التي طالما اتضح أنها من كبرى المحافظات الرافضة للإخوان في الآونة الأخيرة".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان