رئيس التحرير: عادل صبري 12:22 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إخلاء سبيل اثنين من عمال النقل العام و التجديد 15 يوما لآخرين

إخلاء سبيل اثنين من عمال النقل العام و التجديد 15 يوما لآخرين

الحياة السياسية

جانب من أحد احتجاجات عمال النقل العام

إخلاء سبيل اثنين من عمال النقل العام و التجديد 15 يوما لآخرين

سارة نور 05 ديسمبر 2016 19:13

قررت نيابة أمن الدولة العليا، اليوم الإثنين، إخلاء سبيل اثنين من عمال النقل العام الأربعة المحتجزين والتجديد 15 يوما للآخرين.

 

وقال أنس السيد عضو هيئة الدفاع عن عمال النقل العام، إن النيابة أخلت سبيل كلا من محمد هاشم و طارق بحيري وجددت حبس أيمن عبد التواب ومحمد عبد الخالق 15 يوما على ذمة التحقيقات و بذلك تكون الجلسة القادمة يوم 19ديسمبر.

 

وأضاف السيد لـ"مصر العربية"، أن هاشم وبحيري سيتم إجراءات خروجهما من قسم الخليفة و سيعرضان على الأمن الوطني، متوقعا إنهاء هذه الإجراءات خلال أربعة أو خمس أيام.

 

وألقت قوات الأمن القبض على 6 من عمال النقل العام في 24 سبتمبر المقبل على خلفية الدعوة لإضراب تزامنا مع بداية العام الدراسي.

 

ووجهت نيابة أمن الدولة العليا تهم الانتماء لجماعة محظورة للعمال الستة وعلى إثر ذلك جددت النيابة حبسهم للمرة الأولى في 5 أكتوبر 15 يوما على ذمة القضية وجددت عدة مرات لهم وأفرجت الجلسة الماضية عن أحمد محمود الشهير بسوكس و طارق يوسف.



ويطالب عمال هيئة النقل العام بصرف بدل طبيعة عمل و الأجر الإضافي والساعات التكميلية على أجر الأساسي لإبريل 2016، و صرف علاوة دورية 7% أو صرف العلاوة السنوية 10 % في حال تأجيل العلاوة الدورية.

كما يطالب العمال بزيادة حافز السلوك والمواظبة بما يتناسب مع الظروف الحالية وإعطائهم نسبة من حافز وعاء الهندسة و عودة حافز سائقي الشناتر وسائقي الدورات كما كانوا قبل عام1995 و زيادة  نسبة مكافأة المحصلين من 13% إلى 17%.

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان