رئيس التحرير: عادل صبري 06:45 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أمن السويس يحتجز عاملين خلال فض اعتصام المصرية للأسمدة بالقوة

أمن السويس يحتجز عاملين خلال فض اعتصام المصرية للأسمدة بالقوة

الحياة السياسية

احتجاج عمالي- أرشيفية

أمن السويس يحتجز عاملين خلال فض اعتصام المصرية للأسمدة بالقوة

سارة نور 05 ديسمبر 2016 17:37

فضت قوات الأمن بالسويس،اليوم الإثنين، إضراب عمال الشركةالمصرية للأسمدة بالقوة بعدما استمر 10أيام، للمطالبة بزيادة مستحقاتهم المالية خاصة بعد الارتفاع المستمر في الأسعار، واحتجزت اثنين منهم.

 

وقال أحد العمال -رفض ذكر اسمه-، إن العديد من سيارات الأمن المركزي المحملة بقوات فض الشغب اقتحمت المصنع فجر اليوم وفتشت المصنع بالكامل وطاردتهم ثم احتجزتهم داخل سيارات شرطة وأفرجت عنهم بعد ذلك.

 

وأضاف لـ"مصر العربية"، أن قوات الأمن احتجزت اثنين من العمال المفوضين بالتفاوض مع اﻹدارة، وأجبرتهما على التوقيع على استقالاتهما قبل اقتيادهما لقسم الشرطة، مشيرا إلى أنهما سيعرضان على النيابة غدا الثلاثاء.

 

وأوضح أن قبل فض الاعتصام بساعات وعد نائب مدير أمن السويس ورئيس المباحث بحل المشكلة في مقابل فض الإضراب وطالب العمال مهلة للتفكير لكنهم لم يمهلوهم واقتحموا المصنع.

 

و بحسب ذات المصدر، فإن العمال سيعودون للعمل غدا من أجل الإفراج عن زملائهم الأربعة المحتجزين، خاصة بعدما جددت النيابة حبس اثنين منهم 15 يوما.

 

 

وأعلنت دار الخدمات النقابية والعمالية تضامنها مع العمال، مؤكدة في بيان لها أنها تشعر بالقلق حيال تعدد حالات حبس العمال على خلفية مطالباتهم بحقوق أواستخدام حقهم في الإضراب، مشيرة إلى أنه ليس فعل مجرم في الدستور.

 

وأضرب ما يزيد عن ألف عامل بالشركة المصرية للأسمدة التي تتبع شركة أوراسكوم للصناعة و الإنشاء لصاحبها ناصف ساويرس منذ عشرة أيام للمطالبة بزيادة رواتبهم وعودة العلاوات والأرباح خاصة في ظل الارتفاع المستمر في الأسعار.

 

وبحسب العمال، فإن إدارة الشركة تجاهلت مطالبهم لثلاث سنوات متواصلة،ـ فأبلغها العاملون بنيتهم في الاعتصام والإضراب في حال عدم الرد على مطالبهم، لكن الشركة منعت صرف رواتب شهر نوفمبر الماضي في مقابل فض الإضراب وتوقيع العمال على تعهد يفيد بعدم الاعتصام مرة أخرى.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان