رئيس التحرير: عادل صبري 03:52 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

تجديد حبس "محامي العقرب" بعد عرضه على النيابة بشكل مفاجئ

تجديد حبس محامي العقرب  بعد عرضه على النيابة بشكل مفاجئ

الحياة السياسية

المحامي محمد صادق

تجديد حبس "محامي العقرب" بعد عرضه على النيابة بشكل مفاجئ

هناء البلك 05 ديسمبر 2016 14:44

قال المحامي عزت غنيم، إن نيابة أمن الدولة العليا  قررت عرض موكله "محمد صادق"، أول أمس السبت، بشكل مفاجيء ودون علم محاميه، وتجديد حبسه 15 يوما على ذمة القضية بتهمة اغتيال النائب العام المساعد المستشار زكريا عبد العزيز.

 

وأضاف غنيم لـ"مصر العربية"، أنه لم يعلم سبب العرض المفاجيء، والنيابة سمحت لزوجة موكله "أسماء أبو بكر" بمقابلته ولم يحدث أي تعنت خلال الزيارة، لافتا إلى أن ما حدث كان استثنائيا لأن النيابة في الأصل تمنع دخول الأهالي لرؤية ذويهم.

 

وتابع: "النيابة سمحت لصادق بإدلاء أقواله في محضر الجلسة من أول واقعة اختطافه حتى عرضه على النيابة"، لافتا إلى أنه في انتظار الجلسة المقبل لمعرفة قرار النيابة وأنه في حالة حبس موكله سيقدم استئناف على قرار الحبس.

 

وأشار غنيم إلى أن موكله يتواجد الآن بسجن العقرب 2 في زنزانة انفرادية و يتعرض لانتهاكات داخل السجن من أول يوم لدخوله،  حيث ممنوع عنه الزيارات ودخول الطعام أو الكتب والمصاحف، بحسب ما ذكرته زوجته له خلال لقائها به.

 

ولفت إلى أن النقابة لم تبد أي رد فعل حول حبس المحامي "محمد صادق" عضو نقابة المحامين ، مشيرا إلى أنه كان من المفترض إرسال إنذار على يد محضر السبت الماضي، ولم يفعل ذلك نظرا لانعقاد الجلسة.

 

وأوضح أن هناك دعوى مقامة أمام القضاء الإداري وستنعقد جلستها غدا الثلاثاء، وتم إخطار النقابة للحضور والتي استجابت وأصدرت قرارا رسميا بتكليف أحد السادة المحامين للحضور باسم النقابة في الدعوى.

 

ويعد المحامي "محمد صادق" عضو نقابة المحامين مختفي قسريا لأكثر من 75 يوما ،بحسب رواية زوجته "أسماء أبو بكر" ، ويعرف بـ"محامي أسر العقرب" نظرا لعدد الدعاوى التي أقامها لصالحهم وحصل على أحكام قضائية فيها بالفعل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان