رئيس التحرير: عادل صبري 11:08 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

السيسى يستقبل اليوم رئيس سلوفينيا 

السيسى يستقبل اليوم رئيس سلوفينيا 

الحياة السياسية

السيسى يستقبل اليوم رئيس سلوفينيا 

السيسى يستقبل اليوم رئيس سلوفينيا 

وكالات 05 ديسمبر 2016 08:34

يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، رئيس جمهورية سلوفينيا بوروت باهور بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة،
 

ومن المقرر أن يتحدث الرئيسان إلى وسائل الإعلام عقب انتهاء مباحثاتهما.
 

 

 وتعتبر هذه الزيارة هي الأولى من نوعها للرئيس السلوفيني، على الرغم من أنه زار مصر عندما كان يشغل منصب رئيس الوزراء.
 

وتتضمن الزيارة وفدًا رفيع المستوى يضم مجموعة من الوزراء والمسؤولين وممثلي ١٥ شركة تمثل قطاعات متنوعة منها الطاقة والتكنولوجيا الزراعية والصناعة والكهرباء والاتصالات للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر وسلوفينيا في شتى المجالات.
 

وكانت سفيرة سلوفينيا بالقاهرة تاتيانا مسكوفا قد قالت إن الرئيس السلوفيني سيلتقي أيضا خلال زيارته مع كبار المسئولين ورئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل والدكتور علي عبدالعال رئيس البرلمان.
 

ومن المتوقع توقيع العديد من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم بين مصر وسلوفينيا، في مجالات منها حماية المستهلك والاستثمار والبيئة والخدمات الجوية والإعلام.
 

وأضافت" تاتيانا" أن حجم التبادل التجاري قد بلغ العام الماضي ٨٦ مليون يورو، بجانب أن حجم التجارة مع مصر يشهد نموا متوازنا، وإن هذه الزيارة ستكون فرصة للشركات السلوفينية لاستكشاف السوق المصرية وإمكانياته، خاصة أن مصر ترتبط باتفاقيات تجارة حرة مع الدول العربية والكوميسا وأوروبا، كما أن سلوفينيا بوابة لدول وسط وشرق أوروبا.

 

موضحة أن فرص التعاون كبيرة أمام القطاع الخاص بالبلدين، وأن السوق المصرية كبيرة ومتنامية، بالإضافة إلى وجود تعاون مهم مع مصر في المجالات الثقافية والعلوم والبحث العلمي والصحة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان