رئيس التحرير: عادل صبري 12:28 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اليوم.. رئيس الوزراء يفتتح المؤتمر الوطنى لدعم زراعة القطن

اليوم.. رئيس الوزراء  يفتتح المؤتمر الوطنى لدعم زراعة القطن

الحياة السياسية

اليوم.. رئيس الوزراء يفتتح المؤتمر الوطنى لدعم زراعة القطن

اليوم.. رئيس الوزراء يفتتح المؤتمر الوطنى لدعم زراعة القطن

متابعات 05 ديسمبر 2016 07:44

 يفتتح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء،  اليوم الاثنين، المؤتمر الوطني لدعم زراعة القطن والنهوض بصناعة الغزل والنسيج الذي يقام تحت رعايته، وينظمة الاتحاد المصري للمستثمرين، بالتعاون مع وزارة القوي العاملة، والاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، بحضور وزراء الزراعة واستصلاح الأراضي، والتجارة والصناعة، والمالية ، وقطاع الأعمال العام ، والقوي العاملة.

 

 وأعلن محمد سعفان وزير القوي العاملة، أن المؤتمر سوف يبدأ بعرض فيلم تسجيلي حول صناعة الغزل والنسيج منذ بدايتها في أواخر القرن التاسع عشر ، حتي الآن ، وأسباب تراجع هذه الصناعة للوقوف علي طرق علاجها لتعود كما كانت الركيزة الثابتة للصناعات النسجية، بعد الاهتمام بزراعة القطن.

 

وأضاف أن المؤتمر سوف ينقسم إلي مجموعتي عمل ، الأولي برئاسة الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ، وسوف تتناول تطوير زراعة القطن، وتتضمن عددًا من المحاور تشمل القطن بين الواقع والمأمول ، والإجراءات الواجب اتخاذها للارتقاء بمحصول القطن بما يخدم صناعة النسيج، وعرض تجربة ناجحة لإحدي الدول في مجال استنباط أصناف جديدة .

 

 وأشار الوزير إلي أن المجموعة الثانية برئاسة المهندس طارق قابيل  وزير التجارة والصناعة ، وتتناول عددا من المحاور تشمل واقع صناعة الغزل والنسيج في مصر ، ودور البنوك المصرية في المشاركة للنهوض بهذه الصناعة ، فضلا عن عرض تجربة ناجحة لإحدي الدول ، ثم ستعرض الجلسة الختامية توصيات مجموعتي العمل تمهيدا لاتخاذ الإجراءات التنفيذية بخصوصها.   

 

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر 13 وزيرا و4 محافظين، و6 سفراء، ورؤساء اتحادي الصناعات والغرف التجارية  ومديرا منظمتي العمل الدولية والعربية بالقاهرة، فضلا عن عدد من كبار المسئولين بقطاعات الزراعة والأقطان وأساتذة الجامعات والخبراء والمتخصصين في مجالات المؤتمر. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان