رئيس التحرير: عادل صبري 02:54 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

البلشي:نحن أمام نظام يعادي قطاعات من الشعب ويقمع الحريات العامة والاقتصادية

البلشي:نحن أمام  نظام يعادي قطاعات من الشعب  ويقمع  الحريات العامة والاقتصادية

الحياة السياسية

خالد البلشي

خلال مؤتمر قانون العمل الجديد

البلشي:نحن أمام نظام يعادي قطاعات من الشعب ويقمع الحريات العامة والاقتصادية

ساره نور -هناء البلك 04 ديسمبر 2016 19:54

قال خالد البلشي، وكيل مجلس نقابة الصحفيين  إن لجنة التسويات بالنقابة ضد السياسات التي تنتهك الحقوق العامة والاقتصادية,

 

وأضاف البلشي خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي حول مشروع قانون العمل الجديد وتأثيراتة على أوضاع العمل، أن القانون لم يُطرح للنقاش مثل باقي القوانين، والذي شاركت فيه نقابة الصحفيين باعتبارها تتعرض للانتهاكات من فصل تعسفي وغيره  .

 

وأعرب البلشي عن تخوفه من مصير قانون العمل وأن يواجه نفس مصير قانون الجمعيات الأهلية وإقراراه دون طرحه للمناقشة، مشيرا إلى أنه لابد من ربط المشهد الحالي ببعضه البعض ، خاصة في الوقت الذي تجري فيه مناقشات حول قانون العمل.

 

وتابع حديثه: "نحن أمام مشهد عابر لاشغالنا عن حقوقنا والقوانين المطروحة ونتعرض لانتهاك الحريات ، ففي الوقت الذي من المفترض أن يناقش قانون العمل الانتهاكات  التي تقع بحق العمال ، والتي كان آخرها محاكمة عمال الترسانة البحرية بالإسكندرية  عسكريا والقبض على ٦ من عمال النقل العام".

 

واستطرد أن الأمر لايقتصر  على قانون العمل فقط  ،  موضحا "فهناك قانون الإعلام الموحد والمطروح للنقاش أمام البرلمان والذي لانعلم عنه شيء، فالقانون الموجود بالبرلمان ليس هو الذي اتفقت عليه الجماعة الصحفية مع الحكومة" .

 

وأشار البلشي إلى أنه بعد عامين وأكثر يتم إهدار الضمانات التي وضعتها الجماعة الصحفية في قانون الإعلام الموحد من خلال البرلمان وممثلي الدولة، لافتا إلى أنه تم طرح قانون مختلف تماما عن قانون الإعلام الموحد الذي توافقت عليه الجماعة الصحفية وأخشى أن يكون الإعلام الموحد وقانون العمل سلسلة لإهدار الحقوق .

 

وتابع حديثه:" نحن أمام تأسيس نظام يعادي قطاعات من الشعب ،و يستخدم سلطة القمع و ينال من الحريات العامة والاقتصادية"، لافتا إلى أنه ضد سياسات الإفقار وأنه يريد طرح حلول وبدائل من خلال هذا المؤتمر.

 

و عقدت لجنة التسويات بنقابة الصحفيين مساء اليوم الأحد ندوة حول مناقشة قانون العمل المزمع مناقشته داخل أروقة البرلمان الأسبوع المقبل. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان