رئيس التحرير: عادل صبري 08:44 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

أبناء ماسبيرو: الدولة غير جادة فى تطوير الإعلام.. والتلفزيون مكبل بالعمالة الزائدة

أبناء ماسبيرو: الدولة غير جادة فى تطوير الإعلام.. والتلفزيون مكبل بالعمالة الزائدة

الحياة السياسية

اسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام

أبناء ماسبيرو: الدولة غير جادة فى تطوير الإعلام.. والتلفزيون مكبل بالعمالة الزائدة

محمود عبد القادر 04 ديسمبر 2016 18:54

عقدت لجنة الثقافة والإعلام اجتماعا مسائيا مع عدد من الإعلاميين في اتحاد الأذاعة والتليفزيون المصري للاستماع إلي رؤيتهم حول قانون الإعلام وتشكيل الهيئات الإعلامية.

 


وقال الإعلامي شريف فؤاد إننا لدينا مشكله في الادارة والارادة ، مشيرا الى أن الدولة غير جادة في الحفاظ علي الاعلام الوطني فضلا عن غياب الادارة.

 


وتابع أن هناك إحساس لدي العاملين في ماسبيرو أن هناك خطة لإنهاء إو إقصاء اتحاد الإذاعة والتليفزيون ، ولا أري أي ضرورة للهيئة الوطنية للإعلام ولكنه طبقا للدستور هيحل محل اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

 


وطالب بتطوير اتحاد الإذاعة والتليفزيون من خلال معايير توضع في القانون لاختيار الشخصيات في الهيئة الوطنية للإعلام ، ولا تترك لمتخذي القرار في القانون ، وكيفية الحفاظ علي الاتحاد وأصوله ، وإعادة تدوير الأصول لتسديد الديون التي زادت عن ٢٠ مليون جنيه ، مشيرا إلي أن مرتبات العاملين تبلغ ٢٢٠ مليون جنيه شهريا.

 

 

 

من جانبها قالت الإعلامية بـ "الفضائية المصرية" إيمان  العقاد إن الهيئة الوطنية للإعلام يجب أن تضم عدد من الكفاءات في معظم المجالات إداريا واقتصاديا وإعلاميا ، وطالبت بضرورة تعريف الإعلامي. 

 

وأضافت أن بعض القنوات يجب أن تخرج خارج مظلة اتحاد الإذاعة والتليفزيون تسويقيا حتي تستطيع جذب الأموال ، فضلا عن ضرورة عن إعادة تقنين وضع العمالة الزائدة مشيرة أن التلفزيون مكبل بعمالة لا تخص العمل الإعلامي.

 

 


وأكدت أن الاتحاد لديه أصول تحتاج لتطوير إدارتها ، مشددة على أن المبني يحتاج إلي دعم تقني ، من خلال بروتوكولات تعاون بين دول كبري في مجال الإعلام.

 


وتابعت يجب الاعتماد علي الكفاءات في الترقي للوظائف داخل اتحاد الإذاعة والتليفزيون.
وقال عمرو فتحي "غرفة صناعة الإعلام" أنه يجب أن يكون هناك حوكمة وطنية ، مؤكدة أن الإعلام منطق سياسي وصناعي واقتصادي ، والدستور كانت فلسفته الحوكمة إو الإطار القومي للإعلام من خلال انشاء الهيئتين.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان