رئيس التحرير: عادل صبري 03:11 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اللامي: "الصحفيين العرب" لا يقبل نقل مقر الاتحاد من مصر

اللامي: الصحفيين العرب لا يقبل نقل مقر الاتحاد من مصر

الحياة السياسية

جانب من المؤتمر الصحفي لاتحاد الصحفيين العرب

بعد الحكم بحبس نقيب الصحفيين

اللامي: "الصحفيين العرب" لا يقبل نقل مقر الاتحاد من مصر

هناء البلك 04 ديسمبر 2016 15:27

قال مؤيد اللامي، رئيس اتحاد الصحفيين العرب، اليوم  الأحد، إن الاتحاد يحترم رأي كل عضو في الاتحاد، وموقف الاتحاد داعم لوجوده في مصر ومتضامن مع الدولة المصرية.

 

 وأضاف اللامي -خلال  كلمته  بالمؤتمر  الصحفي المنعقد بمقر الاتحاد -أنه تواصل مع ناجي الباغوري نقيب الصحفيين التونسين وأكد له أنه لم يصدر عنها أي بيان والاتحاد لم يقبل بيان نقابة الصحفيين التونسيين.

 

وأوضح اللامي ردا على نقابة الصحفيين التونسيين ومطالبتها بنقل نقر الاتحاد من القاهره عقب حكم الحبس على نقيب الصحفيين وعضوي مجلس النقابة أنه لو نقل مقر الاتحاد من مصر لن يبقى فيه ، مشيرا إلى أنه ليس دور الاتحاد الرد على نقابة تونس وكان من المفترض أن ترد نقابة الصحفيين المصريين على نقابة الصحفيين التونسيين .

 

 

وأوضح أن الاتحاد تضامن مع نقيب الصحفيين وعضوي مجلس النقابة فلا نريد أن نضع نقابة الصحفيين المصريين تواجه أي مشاكل ، متمنيا انتهاء قضية نقيب الصحفيين خلال الفترة المقبلة .

 

 

وأكد اللامي أنه على علاقه حسنه بالدولة ويقدر قرار الرئيس بتخصيص قطعة أرض في العاصمة الجديدة، وأنه لايسمح لأي منظمة أن تضغط على الاتحاد، وليس من حق نقابة الصحفيين التونسيين فرض شئ على الاتحاد، ولكنها حره في اصدار اي بيان تعقيبا على اي موقف.

 

 

وفيما يتعلق بالمؤتمر الذي سيعقده الاتحاد حول دور الإعلام في مكافحة الإرهاب، علق اللامي قائلا:إن الاتحاد تأخر بعض الوقت في التحضيرات للمؤتمر ، ولكن خلال الفترة المقبلة سيتم لقاء بعض القيادات الذين سيحضرون المؤتمر للإعداد للمؤتمر الذي سيعقد بمصر حول دور الاعلام في مكافحة الارهاب بداية العام المقبل .

 

وأشار اللامي إلى أن الاتحاد سيعمل على وضع ميثاق شرف إعلامي عربي لايكون قاصرا على الصحفيين بل المؤسسات الاعلامية والحكومات، وأن تشترك فيها المؤسسات الاعلامية العربية ليكون أشبه بالتشريع .

 

 

ومن جهته، اعلن مساعد رئيس اتحاد الصحفيين العرب حاتم زكريا وعضو مجلس نقابة الصحفيين في بيان له، رفضه لبيان النقابة التونسية، قائلا "
اؤكد رفضي التام والمطلق لبيان نقابة تونس والاسلوب الدي اتخذته"، واصفا اياه بانه أهان الرموز الوطنية المصرية فضلا عن وصفه للإجراءات القانونية التي لجأت إليها الحكومة بالبلطجة.

 


واوضح زكريا ان مثل هذه المواقف على تلمستوى الدولي تضرب في صميم الكيان الصحفي العربي.

 

 

وعقد اتحاد الصحفيين العرب برئاسة مؤيد اللامى،، مؤتمرا صحفيا حول آخر استعدادات الاتحاد للمؤتمر العالمى، الذى يعقد حول دور الإعلام فى مكافحة الإرهاب تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان