رئيس التحرير: عادل صبري 07:49 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

راجية عمران بعد إقرار "الجمعيات الأهلية": الحكومة تتعمد قتل الفقراء

راجية عمران بعد إقرار الجمعيات الأهلية: الحكومة تتعمد قتل الفقراء

الحياة السياسية

راجية عمران عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان

راجية عمران بعد إقرار "الجمعيات الأهلية": الحكومة تتعمد قتل الفقراء

محمد نصار 04 ديسمبر 2016 12:22

قالت راجية عمران، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن قانون الجمعيات الأهلية مجحف جدا ويقضي على المجتمع المدني بكل منظماته سواء كانت منظمات حقوقية أو منظمات خدمية تقدم دعم للفقراء والتي تعمل في مجال التنمية.

 

وأضافت راجية عمران، في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، أن هناك الكثير من المنظمات المسجلة وغالبيتها فعلا تقدم خدمات أساسية، الحكومة لا تستطيع القيام بها منها التعليم والصحة وخدمات المرافق واحتياجات المواطن الأساسية.

 

وتابعت: "أشك أن تلك المنظمات سوف تتمكن من متابعة أعمالها حال تمرير هذا القانون بصيغته الحالية".

 

ووجهت عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان تساؤلات حول موعد مناقشة القانون، قائلة "لماذا يصدر هذا القانون الأن تحديدا؟"، في الوقت الذي تعاني فيه الدولة المصرية أصعب مرحلة اقتصادية منذ الثورة ويمكن أن تكون منذ بداية تاريخ مصر الحديث.

 

وأشارت، إلى أن هذا القانون يتعمد قتل أي شريان حياة يحاول أن يدعم المجتمع الذي عانى غياب دور الدولة في توفير حياة كريمة له، مستنكرة من طريقة تمرير قانون الجمعيات الأهلية من جانب البرلمان قي وقت قياسي في 48 ساعة فقط.

 

وأكدت أنها بصفتها عضو للمجلس القومي لحقوق الإنسان حضرت ورش عمل ونقاشات داخل المجلس القومي مع منظمات المجتمع المدني، والدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن، وكان الحديث يدور حول مسودات مختلفة عن قانون الجمعيات الأهلية لكنهم تفاجئوا بأن المسودة التي أقرها البرلمان مختلفة تماما عما كانت تدور حوله نقاشات على مدار عامين كاملين.

 

وأوضحت أن المجلس القومي لحقوق الإنسان أبدى العديد من الملاحظات على مشروع القانون وتقدموا بها لمجلس النواب لكن لم يتم الأخذ بها، مطالبة المجلس القومي بمخاطبة مؤسسة الرئاسة حول ملاحظاته على مشروع القانون.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان