رئيس التحرير: عادل صبري 02:21 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"الشوبكي": "الشعب" أحق بـ"الحصانة" من المسؤولين

الشوبكي: الشعب أحق بـالحصانة من المسؤولين

الحياة السياسية

عمرو الشوبكى

"الشوبكي": "الشعب" أحق بـ"الحصانة" من المسؤولين

مؤمن سامي 05 نوفمبر 2013 10:44

 

قال الدكتور عمرو الشوبكي، إن الحصانة لأفراد القوات المسلحة تكون من أجل الحفاظ عليهم أثناء الحروب ضد أعداء الخارج، وضد الإرهاب في الداخل، وليس لوضعهم فوق الدولة القائمة.


وأضاف الشوبكي في مقاله المنشور بصحيفة "المصري اليوم"، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، أن كثيرا من مؤسسات الدولة الآن تبحث عن حصانة دستورية وقانونية، وكثيرا من المهن لا تتصور أنها قادرة على تأدية عملها دون حصانة ما، ودون البحث عن استثناء هنا أو هناك، مشيرا أن الحصانة لأي مؤسسة أو جهة لا يجب أن تكون من أجل التمايز، إنما من أجل تأديتها لوظيفتها على أكمل وجه.


وأكد أن الأحق بالحصانة التي يطلبها الأفراد المسؤولون الكبار في الدولة الآن، هو "الشعب المنسي"، فهو الذي يحتاج إلى تحصين، ليس فقط في الدستور، إنما في كل مناحي الحياة فهو الذي يدفع كل يوم ثمن انهيار الخدمات وغياب الأمن، وهو الذى يدفع ثمن مظاهرات الإخوان وعنفهم، وهو الذي يتعرض كل يوم لحوادث الطرق وفوضى المرور، وهو أخيرا الذي يعاني من أزمة اقتصادية طاحنة ولا يجد من يحصنه من الأخطار التي يتعرض لها يوميا في الشارع وأماكن العمل.


وتابع: أن حصانة الشعب ليست فقط نصا دستوريا ولا قانونيا إنما هي نقطة انطلاق يجب أن يؤسس عليها بناؤنا السياسي كله، فكثير منهم لا يملكون الصوت العالي ولا ثقافة ابتزاز الآخرين، ومع ذلك يدفعون الثمن كل يوم، دون أن يطالبوا بحصانة من أي نوع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان