رئيس التحرير: عادل صبري 08:50 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| محامو حلوان ينظمون وقفة احتجاجية أمام المحكمة

بالصور| محامو حلوان ينظمون وقفة احتجاجية أمام المحكمة

الحياة السياسية

خلال وقفة محامين حلوان أمام مقر المحكمة

بالصور| محامو حلوان ينظمون وقفة احتجاجية أمام المحكمة

خاطر: غدا عاشور يلتقي برئيس مجلس القضاء الأعلى لمناقشة الأزمة

هناء البلك 03 ديسمبر 2016 16:46

نظم المحامون بمحكمة حلوان وقفة احتجاجية، اليوم السبت، أمام مقر المحكمة تنديدا باستدعاء النيابة  لنقيب المحامين بالنقابة الفرعية في حلوان ووكيلي النقابة؛ للتحقيق معهم على  خلفية اتهام محام بتزوير أحكام قضائية.

 

وردد المحامون خلال وقفتهم بعض الشعارات بينها: "ياعدالة فينك فينك .. النيابة بينا وبينك"، "اعتصامنا ده مشروع ضد الظلم وضد ركوع"، "النيابة لما تجور المحامين لازم تثور"، "العدالة لما تميل المحامين بتشد الحيل"، "القضاء والدفاع سلطة واحدة بدون نزاع".

 

ومن جانبه قال المحامي طارق خاطر، والمتحدث الرسمي عن الصحفيين المعتصمين إن اللجنة المشكلة لإدارة الاعتصام والمكونة من 11 عضوا، ستجتمع مساء اليوم السبت، لمناقشة التطورات بشأن الأزمة.

 

وأضاف خاطر لـ"مصر العربية"، أن سامح عاشور نقيب المحامين أعلن تضامنه من البداية مع المحامين المعتصمين بمحكمة حلوان، ووصف ماحدث مع نقيب المحامين بأنه "تجاوز قبيح"، مشيرا إلى أنه سيلتقي غدا الأحد مع رئيس مجلس القضاء الأعلى لمناقشة الأزمة.

 

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة قانونية لجنة قانونية لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، وإثبات الحقائق ومسائلة المتجاوز وصياغة الشكوى على هيئة بلاغ ضد رئيس نيابة 15 مايو بشأن استدعاء النقيب، مشيرا إلى أن المحامين يروا أن ماحدث مخالفا للقانون .

 

وأعلن المحامون بمحكمة حلوان عن استمرار اعتصامهم، وتعليق الإضراب بدءا من اليوم السبت، لإعطاء الإتصالات بين ممثلي المعتصمين ومسئولي السلطة القضائية مزيداً من الوقت والهدوء من أجل الوصول إلي حل يتفق مع صحيح القانون.

 

وأضاف المحامون المعتصمون في بيان لهم، أنه سيتم تفويض لجنة قانونية لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، صباح اليوم السبت، وإثبات الحقائق ومسائلة المتجاوز.

 

واجتمع  سامح عاشور نقيب المحامين، مساء الجمعة،  بمجلس النقابة الفرعية بحلوان والمحامين المعتصمين لمناقشة  أزمة استدعاء نقيب النقابة الفرعية بحلوان ووكيلي النقابة؛ للتحقيق معهم على  خلفية اتهام محام بتزوير أحكام قضائية.

 

وأبدى عاشور رفضه ذهاب نقيب محامين نقابة حلوان ومجلسه إلى تحقيقات النيابة العامة، غدا الأحد، حتى يصدر استدعاء للنقابة العامة يتضمن ملابسات الموضوع وسبب الاستدعاء.

 

وقرر عدد من المحامين الدخول في اعتصام مفتوح، مساء الأربعاء الماضي، بمقر محكمة حلوان؛ اعتراضا على قرار صادر من نيابة جنوب القاهرة الكلية، باستدعاء نقيب محامي حلوان الفرعية، والأمين العام ووكيل مجلس نقابة المحامين بحلوان للتحقيق.

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان