رئيس التحرير: عادل صبري 12:02 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

خالد شعبان: انسداد المجال السياسي يؤدي إلى توقف جميع قطاعات الدولة

خالد شعبان:  انسداد المجال السياسي يؤدي إلى توقف جميع قطاعات الدولة

الحياة السياسية

خلال مؤتمر المصري الديمقراطي اليوم

خالد شعبان: انسداد المجال السياسي يؤدي إلى توقف جميع قطاعات الدولة

محمد نصار 03 ديسمبر 2016 15:12

قال النائب خالد عبد العزيز شعبان، عضو مجلس النواب عن حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن انسداد المجال السياسي سيؤدي إلى توقف جميع قطاعات الدولة وعلى رأسها الاقتصاد والوضع الاجتماعي.

 

وأضاف شعبان، خلال مؤتمر الحزب بعنوان " القيود على حق التنظيم وتضييق المجال العام" أن حق التنظيم حق مكفول من الدستور، ولكن التشريعات الموجودة حاليا يوجد بها ردة عن مساعي الدستور في تحقيق هذا الأمر.

 

وأوضح أن الأزمة لا تتعلق بالتشريع في المقام الأول ولكنها تتعلق بالممارسة، فإن كانت التشريعات عظيمة دون ممارسة فهي لا تساوي شيء.

 

وأكد شعبان، أنه توجد قوانين أكثر أهمية من قانون الجمعيات الأهلية رغم اعتراضهم الواضح عليه، وعلى رأسها قوانين العمل، ومنها قانون التنظيمات النقابية الذي سيقدمه للبرلمان قريبا.


ولفت إلى أنهم سوف يتقدمون إلى البرلمان بمشروع تنظيم العمل النقابي مطلقا عليه مسمى "محامي العمال" والذي سيؤدي إلى وجود استقرار في سوق العمل داخل مصر، حيث أن التنظيمات النقابية الموجودة حاليا يترأسها رجال الدولة وهو الأمر الذي أفسد أعمالها.

 

حضر المؤتمر جورج اسحاق، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، والدكتور فريد زهران، رئيس الحزب، والنائب محمد أنور السادات، والنائب إيهاب منصور، رئيس الكتلة البرلمانية للحزب، والنائب خالد عبد العزيز شعبان، عضو لجنة القوى العاملة، ومحمد زارع، الباحث بمركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، وخالد داوود، ومدحت الزاهد، رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان