رئيس التحرير: عادل صبري 08:56 مساءً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

بكار: اعتقال فتيات "7 صباحا" انحطاط أخلاقي وإنساني

بكار: اعتقال فتيات "7 صباحا" انحطاط أخلاقي وإنساني

مؤمن سامى 05 نوفمبر 2013 08:28

استنكر نادر بكار، مساعد رئيس حزب النور لشؤون الإعلام، قضية اعتقال فتيات الإسكندرية، قائلًا: إن الوضع الأمني المضطرب ولو ازداد على حالته الراهنة سواء ألف مرة، لن يبرر أبدًا هذا التعامل المنحط أخلاقيًا وإنسانيًا مع فتيات المصريين.

 

وأضاف بكار خلال مقاله المنشور بصحيفة "الشروق" اليوم الثلاثاء، أن كل من لا يزال محتفظًا بالحد الأدنى من آدمية بعيدًا عن انتمائه السياسي، قد وقف مبهوتا أمام اعتقال فتيات الإسكندرية على النحو المُهين الذي شاهدناه؛ بل وراعه أن تهمة هؤلاء الزهراوات لا تتجاوز التظاهر المناوئ للسلطة، مشيرًا  إلى أنهن لم يصلن حتى لانتهاك قانون التظاهر في نسخته المشوهة؛ بل كل تهمتهن فقط التظاهر.

 

وأشار إلى أن الشرطة لو أردت إلقاء القبض على إحداهن لتجاوزٍ أو لاشتباه فعليها أن تستعين بعناصر الشرطة النسائية، وأن تُشدد عليهن في صيانة أعراض المعتقلات، فهكذا يُلزمك دينك وتحتم عليك مروءتك وتُملى عليك آدميتك، وتسائل: أم أنك لا تكترث لواحدة ٍمن الثلاث؟ فلا بأس إن كنت لا تكترث، مؤكدا أن هناك قوانين للكون أشد صرامة في التطبيق من القوانين الشخصية السيادية، أهمها قانون: "افعل ما شئت فكما تدين تُدان".


كان العشرات من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، قد كونوا حركة أطلقوا عليها اسم "حركة 7 صباحًا"، استهدفت القيام بمظاهرات في الساعة السابعة من الصباح، وقد تم إلقاء القبض على 21 فتاة من المعارضين لما أسموه "الانقلاب العسكري" أثناء مشاركتهن في مظاهرة بشارع سوريا بمنطقة رشدي شرق الإسكندرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان