رئيس التحرير: عادل صبري 06:13 مساءً | الأحد 20 مايو 2018 م | 05 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

البلتاجي: المصريون سيحاكمون وزيرى الدفاع والداخلية

البلتاجي: المصريون سيحاكمون وزيرى الدفاع والداخلية

الحياة السياسية

الدكتور محمد البلتاجي، عضو المكتب التنفيذي بحزب الحرية والعدالة

البلتاجي: المصريون سيحاكمون وزيرى الدفاع والداخلية

مصر العربية - متابعات 04 نوفمبر 2013 22:59

قال الدكتور محمد البلتاجي، عضو المكتب التنفيذي بحزب الحرية والعدالة، إن "المخابرات الحربية بقيادة السيسي هي من قتلت المصريين".

 

وأضاف البلتاجي، في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لحزب الحرية والعدالة، أن "محمد إبراهيم والسيسي سيحاكمهما الشعب، ويستوي في هذا من قتل الأقباط وشهداء بورسعيد والتسعة الذين قُتلوا في الاتحادية ومن قتلوا الحسيني أبو الضيف".

 

وتابع البلتاجي، "السيسي يقول أنا أو الفوضى، ونحن نقول له لا أنت ولا الفوضى.. ارحل"..

 

وعن بعض تفاصيل محبسه قال البلتاجي: "تم الاعتداء عليَّ في أول يوم لي في طرة، وسُمح بعدها بدخول أحد ضباط الأمن الوطني، وقام بالاعتداء عليَّ لفظيًّا بالسباب، كما مكثت 60 يوما بحبس انفرادي، وكنت أمكث بالأسبوع الكامل لا أرى فيه الشمس ولا يُسمح لي حتى بصلاة الجمعة".

 

وقال البلتاجي: "لا مصالحة مع قتلة يسفكون دماء المصريين كل يوم، وقتلوا الآلاف من الشهداء، مضيفا "لم أقابل الدكتور محمد مرسي مطلقا طوال فترة الحبس".

 

وأضاف البلتاجي "لم يعد في مصر نيابة عامة تقوم بدور محايد، ولذلك نرفض المحاكمة الهزلية، لذلك فإن قرار الإحالة باطل؛ لأن النيابة أصبحت في يد السلطة الانقلابية، ولأن هذه السلطة الوهمية لا تستطيع التحرك إلا بإشارة من الأردن والإمارات والكويت والسعودية".

 

وأكمل البلتاجي "من حق الناس أن تتظاهر ليعبروا عن رأيهم، وليس من حق قوة عسكرية أن تمنعهم من ذلك، ونحن أمام مهزلة، والموجودين معظمهم من أفراد الأمن، كما ذكر أن النيابة باطلة".

 

واختتم: "اسمع أيها القاضي ما نقول؛ لأنك ستتحمل المسئولية أمام الله والتاريخ والشعب".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان