رئيس التحرير: عادل صبري 01:59 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

جنرالات بالجيش يعرضون مبادرة "التوبة" على مرسي

"رصد" :

جنرالات بالجيش يعرضون مبادرة "التوبة" على مرسي

مصر العربية - متابعات: 04 نوفمبر 2013 22:07

قالت شبكة "رصد" الإخبارية" أنها حصلت على معلومات تفيد بأن عدد من جنرالات الجيش المصرى، وقيادة مركزية بأحد أفرع القوات المسلحة التقت الرئيس محمد مرسى وعرضوا عليه مبادرة باسم "مبادرة التوبة".

 

ووفقا لـ"رصد" أكد أحد المصادر بوزارة الدفاع أن أحد أعضاء الوفد الذى التقى الرئيس سراً فى مقر احتجازه الأسبوع الماضى-وفضل عدم ذكر اسمه- أن المبادرة تستهدف أن تتقدم المؤسسة العسكرية باعتذار رسمى للرئيس مرسى عن التصرفات المشينة التى صدرت من بعض قياداتها والتى لا تعبر بالضرورة عن الغالبية العظمى للمؤسسة العسكرية - وفقا لكلام المصدر - واستغلت منصبها السياسى للحفاظ على نفوذها والامتيازات التى يحصلون عليها والسيطرة على مقدرات المؤسسة العسكرية.

 

وأضاف المصدر أن الهدف من المبادرة هو إعادة الصورة الذهنية للمؤسسة العسكرية فى أذهان الشعب المصرى التى لطختها قادة الانقلاب على الشرعية بدماء المصريين مقابل امتيازات رخيصة موضحا أن المؤسسة العسكرية لابد أن تعود إلى مهمتها الأساسية فى تأمين الحدود وحماية أمن مصر الخارجي.

 

وأشار المصدر إلى أن الرئيس مرسى رحب بالمبادرة شريطة أن يتم العفو عن القيادات التى لم تلطخ أيديها بدماء المصريين ولم تشارك أو تحرض على العنف ضد المتظاهرين السلميين، وأن تقدم المؤسسة العسكرية القيادات التى تورطت فى انقلاب 3 يوليو إلى محاكمة ناجزة أمام القضاء العسكري.

 

 وأوضح المصدر أن الرئيس مرسى طلب من الوفد العسكري المصغر تقديم رؤية لإدارة المؤسسة العسكرية عقب عودة الجيش إلى ثكناته وتفرغه إلى مهمته الأساسية ورفع قدرات الجيش القتالية والتى رحب بها الوفد ووعد بتقديمها فى أقرب وقت ممكن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان