رئيس التحرير: عادل صبري 01:32 صباحاً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

التيار الشعبى: محاكمة مرسى خطوة لاسترداد حق الشهداء

التيار الشعبى: محاكمة مرسى خطوة لاسترداد حق الشهداء

الحياة السياسية

أحمد عاطف المتحدث الإعلامى للتيار الشعبى

التيار الشعبى: محاكمة مرسى خطوة لاسترداد حق الشهداء

سارة على 04 نوفمبر 2013 20:21

اعتبر أحمد عاطف المتحدث الإعلامى للتيار الشعبى، محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى أحد المحطات الهامة لاستكمال ثورة 25 يناير، وموجتها الثانية فى 30 يونيو.

 

وأشار عاطف فى تصريح خاص لـ " مصر العربية " ، إلى أن تبنى أنصار جماعة الاخوان المسلمين، لخيار العنف فى محاولة منهم لتعطيل المحاكمة وإرهاب المصريين، هو خيار يزيد من إقصاءهم داخل المجتمع، مؤكداً على أن هذه الأعمال لن تعيد إليهم الشرعية الوهمية التى يتشدقون بها طوال الوقت، حسب تعبيره، ولا لرئيس قام الشعب المصرى بعزله، فى إشارة للرئيس المعزول مرسى.


 فيما رأى المتحدث الإعلامى للتيار الشعبى، أن محاكمة مرسى تعد خطوة أولى على طريق استرداد حق الشهداء، الذين سقطوا أمام قصر الاتحادية، وخلال فترة حكم جماعة الإخوان المسلمين، فضلاً على أنها خطوة على طريق سيادة دولة القانون وهيبة الدولة المصرية.


واعتبر أن، محاكمة الرئيس المعزول، تعد رسالة موجهة لدول العالم، مفادها أن مصر بعد أحداث 30 يونيو ماضية فى الطريق الذى اختاره الشعب لها، وأن من يراهن على جماعة الإخوان وتنظيمها الإرهابى ــ حسب وصفه ــ سيكون هو الخاسر، فضلاً عن أنه سيكسب عداوة الشعب المصرى.


والتمس المتحدث الاعلامى للتيار الشعبى، العذر لعدم إذاعة محاكمة المعزول على الهواء عبر وسائل الإعلام لاعتبارات أمنية، مؤكداً على أنه كان يفضل أن تكون الجلسة معلنة أسوة بمحاكمة الرئيس المخلوع مبارك، ولأن الأصل فى المحاكمات هو العلنية، متمنياً أن تكون الجلسات المقبلة للرئيس المعزول معلنة؛ لكى يتاح للشعب المصرى متابعتها. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان