رئيس التحرير: عادل صبري 10:54 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

القدوسي: دول عربية دفعت أموالا لرؤية مرسي في "القفص"

القدوسي: دول عربية دفعت أموالا لرؤية مرسي في "القفص"

أحمد علاء 04 نوفمبر 2013 20:06

قال المحلل السياسي، الدكتور محمد القدوسي، "إن دولاً عريبة دفعت أموالًا طائلة للحكومة التي وصفها بـ "الانقلابية"؛ من أجل رؤية الرئيس المعزول، الدكتور محمد مرسي، في قفص الاتهام الأمر الذي استجابت له الحكومة".

 

 
وأوضح القدوسي، أن هذا التوجه انعكس سلبًا على كافة تلك الأطراف بعدما ظهر مرسي في القفص رجلًا صامدًا يدينهم ويعنفهم، ويذكرهم بأنهم صغار وبأنه كبير، واصفًا ما حدث بأنه انقلاب من السحر على الساحر، موضحًا في الوقت نفسه أن السلطة أرادت "تطويح" الأمر ومد أجل عرض القضية على الرأي العام بما يخدم مصالحهم.


 
وأكد، خلال استضافته بفضائية "الجزيرة مباشر مصر"، أن من وصفها بحكومة "الانقلاب" كانت تهدف من إجراء أولى جلسات المحاكمة اليوم الاثنين إلى الانتهاء من الحديث عن سرية الاحتجاز غير الشرعي للدكتور محمد مرسي، بإحدى القواعد العسكرية.


 
وأضاف أن الاحتجاز داخل القواعد العسكرية مخالف للقانون وغير متاح بحرية أمام من يتخذ هذا القرار لاسيما أن سجون مصر بها أماكن محددة على سبيل الحصر، يمكن أن يتم فيها الاحتجاز ما يعني أن الأمر باطل من الأساس.


 
واعتبر القدوسي، أن قرار احتجاز مرسي بقاعدة عسكرية هو اتباع من قبل من وصفهم بـ "المجرمين الصغار" لقادتهم الأعلى شأنًا على هذا النحو على مستوى العالم، موضحًا أن مقصده هو الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الذي وصفه بـ "المجرم" الذي قال، "إن بلاده تمثل منبعًا للديكتاتوريات والانقلابات".
 


شاهد الفيديو :
 
http://www.youtube.com/watch?v=O43voAvi_rQ

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان