رئيس التحرير: عادل صبري 07:33 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

كريمة الحفناوي: مرسى لم يتخلص من شعوره بالصدمة

كريمة الحفناوي: مرسى لم يتخلص من شعوره بالصدمة

الحياة السياسية

كريمة الحفناوي

كريمة الحفناوي: مرسى لم يتخلص من شعوره بالصدمة

سارة على 04 نوفمبر 2013 19:10

قالت الدكتورة كريمة الحفناوى، الأمين العام للحزب الاشتراكى المصرى، "إن محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى، اليوم ، تؤكد على أن الشعب المصرى شعب عظيم، لأنه استطاع فى أقل من ثلاث سنوات أن يقدم رئيسين للجمهورية إلى المحاكمة، مشيرة إلى أنه بذلك استطاع أن يثبتت لشعوب العالم أجمع أن الشعب وحده هو مصدر السلطات، وهو الذى يستطيع أن يسقط الأنظمة الفاسدة والمستبدة"، حسب وصفها.

 

ورأت الحفناوى، فى تصريح خاص لـ " مصر العربية "، أن ما حدث خلال المحاكمة يؤكد على أننا أمام قضية جنائية وليست سياسية.


ولفتت الحفناوى إلى وجود مفارقة كبيرة فيما حدث اليوم، وهى أن الرئيس المعزول الذى طالما قال إن ما حدث له هو انقلاب عسكرى على الشرعية، يحاكم الآن أمام قضاء مدنى طبيعى، وليس قضاء عسكرى، فى الوقت الذى كان يحاكم فيه أعضاء جماعة الإخوان المسلمين فى السابق أمام المحاكم العسكرية.


وأشارت الحفناوى، إلى أن تأكيد الرئيس المعزول محمد مرسى خلال المحاكمة، على أنه مازال الرئيس الشرعى  للبلاد  يدل على أن أفكاره ما زالت  مرتبكة، ولم يستطيع التخلص حتى الآن من شعوره بالصدمة والذهول، حسب تعبيرها.


فيما رأت الأمين العام لحزب الاشتراكى المصرى، إن هذه المحاكمة ستكون بداية لنزول منحنى الحشد الجماهيرى لمظاهرات الإخوان، مشيرة إلى أنها كانت اليوم أقل مما كان متوقع.


وأعربت الأمين العام عن تفهمها قرار عدم بث المحاكمة، واصفة إياه بالقرار الصائب الذى يعمل على حقن الدماء، ومنع المزيد من العنف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان