رئيس التحرير: عادل صبري 06:10 مساءً | الأحد 20 مايو 2018 م | 05 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

نادية مصطفى: "مرسي" يقاوم "الانقلاب" بحضارة

نادية مصطفى: "مرسي" يقاوم "الانقلاب" بحضارة

عمرو شريف 04 نوفمبر 2013 18:56

وصفت الدكتورة نادية مصطفى، أستاذة العلوم السياسية بجامعة القاهرة، ما فعله الرئيس المعزول الدكتور محمد مرسي، أثناء محاكمته اليوم الاثنين، بمقاومة حضارية لما أسمته "انقلابا عسكريا".

 

وأضافت د. نادية عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن مشهد محاكمة مرسي اليوم تؤكد بجدارة أنه انقلاب مقيط يستعدي بالقوة علي الحق، يستقوي بالأكاذيب، ولَي أعناق الحقائق، ولكنه أيضاً خائف يرتعش، لم يتمكن، ويريد تأكيد شرعيته بنزع الشرعية عن د. مرسي من خلال محاكمته جنائياً، حسب قولها.


واشارت إلى، أن وجود ما أسمته "حشود عسكر الانقلاب وآلياته" حول مقر المحاكمة دليل على أنه يخاف أنصار مرسي، والذين وصفتهم بـ "الصامدون"؛ لأنهم على حق وأصحاب إرادة لم تنكسر طوال أربعة أشهر تحت وضعة القهر والظلم، حسب تعبيرها.


واختتمت د. نادية تدوينتها قائلة: "إن هذه المحاكمة تكشف من جديد الوجه الحقيقي للقضاء والإعلام والنخب الانقلابية، إنه وجه النفاق والمعايير المزدوجة، وتجميل غطرسة القوة العسكرية بغلالات واهية من القضاء المسيس المتحالف مع الانقلاب".


وكان قد بدا مرسي، أثناء أولى جلسات محاكمته اليوم، في حالة نفسية مرتفعة جدا، وظل يبتسم طوال الوقت، وقال عقب دخوله: "أنا الدكتور محمد مرسي العياط رئيس الجمهورية، والرئيس الشرعي للبلاد"، وقام برفع علامة "رابعة" 4 مرات، وقال مرسى موجها حديثه للحضور: "أحذر الجميع وبحق بأن ما يحدث الآن غطاء للانقلاب العسكري، وأربأ بالقضاء المصري العظيم أن يكون في يوم من الأيام غطاء للانقلاب".


وكانت قد قررت محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف، والتي عُقدت بأكاديمية الشرطة اليوم الاثنين الرابع من نوفمبر، تأجيل أولى جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و14 قياديا بجماعة الاخوان المسلمين، لجلسة 8 يناير المقبل للاطلاع مع استمرار حبس جميع المتهمين بارتكاب أحداث قصر الاتحادية، بسجن طرة، ماعدا مرسي حيث تم نقله لسجن برج العرب بالإسكندرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان