رئيس التحرير: عادل صبري 12:18 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"دعم الشرعية" يدعو لمليونية "صمود الرئيس" غدًا

دعم الشرعية يدعو لمليونية صمود الرئيس غدًا

الحياة السياسية

مظاهرات مؤيدة لمرسي

في جميع الميادين والسفارات

"دعم الشرعية" يدعو لمليونية "صمود الرئيس" غدًا

مصر العربية ـ متابعات 04 نوفمبر 2013 18:30

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية جماهير الشعب المصري إلى النزول غدا للمشاركة في مليونية "العالم يحيي صمود الرئيس" في جميع ميادين مصر، وأمام السفارات والقنصليات المصرية في مختلف دول العالم.

 

وحيا التحالف الوطني في بيان له اليوم، صمود الرئيس المعزول محمد مرسي في وجه من اسماهم "الانقلابيين" وأمام "قضاة الانقلاب"، وتمسكه بالشرعية والحفاظ على إرادة الشعب.

 

وثمن التحالف الوطني خروج الملايين صباح اليوم، بالتزامن مع المحاكمة الباطلة لتحية صمود رئيس مصر الشرعي الدكتور محمد مرسي، والإعلان عن محاكمة شعبية لقادة انقلاب 3 يوليو في كل شوارع مصر.

 

وأكد التحالف الوطني، أن رفض الرئيس مرسي إجراءات المحاكمة الباطلة اليوم وإصراره على ارتداء الزي الرسمي ورفض ارتداء ملابس الحبس الاحتياطي والتلويح بإشارة رابعة ضاعف من شعبيته التي أصبحت رمزا عالميا للحرية والصمود، وأيقونة للديمقراطية التي تعبر بصدق عن إرادة الشعوب.

 

وقال التحالف، "إن إشارة الرئيس مرسي بشعار رابعة من داخل قاعة المحكمة تحمل منه رسالة إلي الشعب المصري بالاستمرار في الدفاع عن الشرعية، ورفض الانقلاب العسكري الدموي ومواصلة الفعاليات الرافضة له حتي يندحر، كما أنها رسالة واضحة من الرئيس مرسي بعدم التفريط في دماء الشهداء التي سالت في ميدان رابعة العدوية والنهضة، وغيرها من المجازر التي ارتكبها الانقلابيين بحق الشعب المصري".

 

وأضاف "دعم الشرعية"، أن إجراءات المحاكمة الباطلة ومنع بثها على الهواء ورفض دخول 24 عضوا من هيئة الدفاع عن مستشاري الرئيس وقيادات حزب الحرية والعدالة، ورفض دخول عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين والسماح فقط بحضور الصحفيين والإعلاميين الموالين للانقلاب العسكري، يكشف بما لا يدع مجالا للشك قرب نهاية الانقلاب الدموي ورعب الانقلابيين من اقتراب محاكمتهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان