رئيس التحرير: عادل صبري 01:53 صباحاً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

"الشباب الاشتراكي" يلتقى وفد تمرد الفلسطينية

الشباب الاشتراكي يلتقى وفد تمرد الفلسطينية

الحياة السياسية

تمرد فلسطين

لمناقشة مبادرة الحركة لإنهاء الانقسام

"الشباب الاشتراكي" يلتقى وفد تمرد الفلسطينية

سارة على 04 نوفمبر 2013 18:18

التقى وفد من حركة تمرد الفلسطينية، اليوم الاثنين، أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الشباب الاشتراكي المصري، لمناقشة المبادرة التي تقدمت بها الحركة كـفرصة أخيرة لحركة حماس من أجل إنهاء الانقسام، وإعادة الوحدة الفلسطينية، عبر اللجوء لصناديق الاقتراع في انتخابات تشريعية ورئاسية، تحت إشراف عربي، فضلاً عن إشراف من لجان مراقبة تُشكلها الحركة.

 

وأكد وفد تمرد الفلسطينية، حرص الحركة على سلمية مظاهرات 11 نوفمبر، التي دعت إليها الحركة في قطاع غزة ضد حكم حركة حماس، واعتبرتها يومًا وطنيًا فلسطينيًا لمحاربة الانقسام والتمرد على الظلم.


وقالت هند العربي، المنسقة الإعلامية بالحركة، فى بيان حصلت "مصر العربية"  على نسخة منه، "إن لقاء قيادات اتحاد الشباب الاشتراكي، يأتي في إطار لقاءات مع مسؤولي الأحزاب والحركات المصرية، لوضع مبادرة تمرد الفلسطينية بين أيديهم، والتي تعد محاولة أخيرة للوصول إلى أهداف الحركة المتمثلة في إنهاء الانقسام والاحتكام لصندوق الاقتراع بدلًا من صندوق الرصاص".


ومن جانبه قال أحمد بلال، أمين اتحاد الشباب الاشتراكي، "إن الاتحاد سيُشارك في المظاهرة التضامنية، التي ستقام يوم 11 نوفمبر أمام مقر الجامعة العربية بالقاهرة؛ دعمًا للمطالب المشروعة للشباب الفلسطيني، إضافة إلى دعوة الاتحاد إلى وقفات احتجاجية أخرى تضامنًا مع الشعب الفلسطيني ضد حكم حماس، في عدة مدن في نفس اليوم".

 

وقال بلال: "عانينا من حكم الإخوان المسلمين في مصر، وندرك كم المعاناة التي يعانيها شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة من حكمهم باسم حركة حماس"، وأضاف: "تضامننا مع الشعب الفلسطيني ليس تدخلًا في شؤونه الداخلية وإنما انحياز له في حقوقه المشروعة، ورفضًا للتدخل المستمر لحركة حماس في الشأن المصري".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان