رئيس التحرير: عادل صبري 08:31 مساءً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو .. الداخلية تعلن تفاصيل محاكمة مرسي

فيديو .. الداخلية تعلن تفاصيل محاكمة مرسي

الحياة السياسية

محاكمة د .محمد مرسى

فيديو .. الداخلية تعلن تفاصيل محاكمة مرسي

أحمد علاء 04 نوفمبر 2013 17:51

قال اللواء عبدالفتاح عثمان، مساعد أول وزير الداخلية لشئون الإعلام، "إن مرور محاكمة الرئيس المعزول، الدكتور محمد مرسي، بدون أن تهدد أمن البلاد يعكس فشل جماعة الإخوان في أن يكون لها صدى على أرض الواقع، في حين أنها تملك الترويج للكذب والإفك وترويع المواطنين".

 

 
وأكد، خلال مداخلة هاتفية لـ "الحياة"، "أن الوزارة أعدت تجهيزات أمنية للسيطرة على آية تداعيات على مستوى كافة محافظات الجمهورية، بإشراف ميداني من قبل مدراء أمن المحافظات تستمر لما بعد المحاكمة، كاشفًا عن أن قوات الأمن تمكنت من ضبط 44 من أنصار الإخوان بمحافظتي القاهرة والإسكندرية، وبحوزتهم زجاجات مولوتوف وزجاجات "مياه نار" وأسلحة بيضاء ما أسفر عن سقوط إصابات في صفوف قوات الأمن".
 


وعن كواليس المحاكمة، قال عثمان: "أعدت مأمورية لنقل مرسي وشيحة من مكان احتجازهم عبر طائرة، وصلت إلى الأكاديمية عند السابعة والنصف، وتم نقله إلى مبنى المحاكمة بسيارة ميكروباص والآخرين نقلوا عبر مدرعات من سجن طرة، وأيضًا تم تأمين نقل أعضاء هيئة المحكمة".
 


وأضاف: "رئيس المحكمة بدأ بالنداء على المتهمين ثم وجهت النيابة الاتهامات لهم، والدكتور مرسي كان عاوز ميكرفون لخبطته العصماء وكل مرة كان بيطلب رئيس المحكمة منه إن الإجابة تكون على أد السؤال؛ لكنه لم يلتزم بذلك، والجلسة رفعت مرتين لإعادة الانضباط في ظل محاولة محاميي الإخوان لتكدير أمن المحاكمة".
 


وأكد عثمان، أن الخطة الأمنية حرصت على أن يكون هناك حرس فاصل بين سور الأكاديمية والمتظاهرين، الذين لم يتعدوا الـ 200 شخص من أنصار مرسي، مرددين هتافات للجيش والشرطة لاستفزاز القوات التي التزامت بأقصى درجات ضبط النفس، ما أدى إلى اعتدائهم على مندوبي وسائل الإعلام.


 
وأضاف: مرسي الآن بمنطقة سجون برج العرب بالإسكندرية ونظام السجون يصنف السجناء ومن حق الأجهزة الأمنية إيداع المساجين بحسب خطورتهم أو حالاتهم الصحية، وهذا السجن هو الأنسب لاعتبارات أمنية وهو الآن بالمستشفى لإجراء فحوصات طبية، وهو إجراء طبيعي طبقًا لكونه رئيس جمهورية سابق.  


 
شاهد الفيديو :
 
https://www.youtube.com/watch?v=8Y0cNORFFdY

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان