رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 صباحاً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

نادية مصطفي: ظهور مرسي صامدًا يزيد ورطة الانقلاب

نادية مصطفي: ظهور مرسي صامدًا يزيد ورطة الانقلاب

الحياة السياسية

محاكمة د .محمد مرسى

نادية مصطفي: ظهور مرسي صامدًا يزيد ورطة الانقلاب

مصر العربية ـ متابعات 04 نوفمبر 2013 17:42

قالت الدكتور نادية مصطفي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، "إن مشهد محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي يؤكد أن ما حدث بمصر "انقلاب مقيت" يستعدي بالقوة علي الحق، يستقوي بالأكاذيب"، علي حد قولها.

 

وأضافت عبر حسابها علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، "أن حشود عسكر الانقلاب" وآلياته حول مقر المحاكمة تؤكد أنه يخاف الصامدون.


وتابعت أستاذ العلوم السياسية: "هكذا ظهر عليكم رئيسكم من وراء القضبان وبعد أربعة أشهر من اختطافه يعود مخاطبا لكم وللعالم كله بخطاب شديد الوضوح والقوة؛ من حيث تأكيد شرعيته كرئيس منتخب وعدم شرعية المحاكمة، ومن قبل عدم شرعية الانقلاب.


وأكملت: مرسي بكلماته الكاشفة يؤكد استمرار قيادته الرمزية للمقاومة الحضارية ضد الانقلاب، والتي بدأت منذ آخر كلمات علنية له في يوم 2 يوليو، مشيرة إلى أن ظهور مرسي بهذا الشكل يزيد من ورطة الانقلاب، وتناقضاته ويكشف عن غباء قراراته.

 

ووجهت رسالة إلي أنصار مرسي قالت فيها: "ارفعوا رأسكم وصوتكم عالياً يا معارضي الانقلاب ومؤيدي الشرعية الدستورية والمدافعين عن مستقبل الحريات والديمقراطية في مصر... اثبتوا واصمدوا وصابروا ورابطوا ..إنكم لعلي حق ولستم إرهابيون".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان