رئيس التحرير: عادل صبري 04:58 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الحريري: محاكمة مرسي هزيمة للمشروع الإخواني

الحريري: محاكمة مرسي هزيمة للمشروع الإخواني

الحياة السياسية

أبوالعز الحريري

في تصريحات لـ"مصر العربية"..

الحريري: محاكمة مرسي هزيمة للمشروع الإخواني

سارة على 04 نوفمبر 2013 17:27

رأى أبو العز الحريري، المرشح السابق لرئيس الجمهورية، القيادى بحزب التحالف الشعبى الاشتراكى، "إن محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى تعد إعلاناً موثقاً؛ لإنهاء ما وصفه بهزيمة المشروع الإخواني الأمريكى الصهيونى".

 

واعتبر الحريرى، فى تصريح خاص لـ " مصر العربية "، "أن التنظيم الدولى الموظف فى خدمة الاستعمار منذ خمسينات القرن الماضى، سقط بسقوط فكرة جماعة الإخوان المسلمين، ولن تقوم له قائمة"، حسب زعمه.


وأضاف الحريرى، "أن محاكمة الرئيس المعزول تؤكد فى جوهرها على أن إرادة الشعب المصرى انتصرت على قوى الاستعمار والسلفيين، حسب وصفه، معتبراً أنها أحد ثمار الثورة".


ورأى الحريرى، "أن الثورة اختطفت من قبل جماعة الإخوان المسلمين، واستطاع الشعب المصرى أن يجددها فى احدث 30 يونيو، بعد عامين من النضال السلمى، فضلاً عن أنه استطاع أن يزيل هذا الكابوس وينقى الإسلام من البقعة السوداء التى لحقت به،  وينقذ الإسلام والبشرية من هذا العمل الهمجى"،  حسب وصفه.


وانتقد الحريرى  وصف الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، لمحاكمة الرئيس المعزول بالهزلية، قائلاً: "أبو الفتوح إخوانى ويتحدث بلسان الجماعة، ومن الطبيعى أن يصف المحاكمة بالهزلية؛ لأنها تسببت فى إزاحة جماعة الإخوان المسلمين"، مؤكداً على أن أبو الفتوح لم ينفصل عن الإخوان فى يوم من الأيام ، مشيراً إلى أنه أحد من لعبوا دوراً كبيراً فى إعادة تشكيل الجماعة.


واستشهد الحريرى على كلامه  بقيام جماعة الإخوان المسلمين بتوزيع الهدايا على البسطاء من الناس على مستوى المحافظات؛ لدعم أبو الفتوح فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان