رئيس التحرير: عادل صبري 06:50 مساءً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ردود فعل متباينة حول محاكمة مرسي بالإسماعيلية

ردود فعل متباينة حول محاكمة مرسي بالإسماعيلية

نهال عبدالرؤوف 04 نوفمبر 2013 15:56

تباينت ردود أفعال المواطنين بالإسماعيلية حول إجراءات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، ومدى جديتها من عدمها، مطالبين بضرورة توفير محاكمة عادلة وعلنية للرئيس المعزول لتهدئة الرأي العام.

 

وقال ميدو رشاد، إن تقديم مرسي للمحاكمة دون تهم واضحة يعد انتقاصا من تحقيق العدالة، مؤكدا أن إجراءات المحاكمة اليوم وما شابها من سرية ورفض حضور المحامين والصحفيين من أنصاره يعد بداية على أن المحاكمة لن تشهد مسارًا عادلاً.


وقال عبدالله محمد، صاحب أحد المحلات التجارية، إنه من أشد معارضي مرسي ولكن هذا لا يمنعه من أنه يطالب بمحاكمة عادلة لهذا الرجل والإفراج عنه في حالة ثبوت عدم تورطه في أي اتهامات وقال إن قرار حجب اذاعة المحاكمة علنيا يعد شيئًا جيدًا حتى لا يتم إثارة مؤيديه وخوفا من استفزاز أنصاره.


وقالت مروى الريس، مدرسة، إننا كنا نرغب في اذاعة المحاكمة علنية حتى يتمكن الجميع من التشفي في الرئيس المعزول الذي وصفته بالقاتل، مؤكدة أن المحاكمة عادلة وأن مثوله داخل القفص من العدل وانصاف الحق.


فيما خالفتها الرأي سعاد عوض، موظفة بالمعاش، التي اكدت أن مثول مرسي للمحاكمة يعد استهانة بأصوات 13 مليون مصري صوتوا من أجله في انتخابات الرئاسة، وأن من يمثل اليوم أمام القضاء هو الشعب وليس مرسي وحده وأشارت إلى أنها تشعر بالقهر وقمة الظلم على حد وصفها من السلطة في البلاد.


 ووافقها الرأي محمود حمدي-مدرس- الذي أكد أن اليوم بمثابة يوم فارق في تاريخ القضاء المصري الذي تخلى عن مبدأ العدل والعدالة في محاكمة "مرسي" على حد تعبيره.


وقال إن إخفاء المحاكمة ومنع محامين وصحفيين وأنصاره وأقاربه من حضور الجلسة دليل على أن النظام يخشى مرسي وانصاره وهم ملايين في شوارع مصر الآن.


وقالت هدى محمد، ربة منزل، إن محاكمة مرسى لا بد منها، إلا أنها أبدت اعتراضها على عدم السماح لمحامى الدفاع حضور الجلسة، مشيرة إلى أنه من حقه أن يحظى بمحاكمة عادلة مثل اى مواطن عادى ويتم الحكم عليه اذا ثبت ادانته، او براءته اذا لم تثبت ادانته.


وانتقدت ايضا عدم اذاعة المحاكمة على الهواء مثل محاكمة مبارك التى اذيعت جميع جلساتها على الهواء، مؤكدة أنه من حق الشعب ان يعرف ما الذى يدور بالمحاكمة وأن يراها.


أما ولاء جمعة، مدرسة، قالت أنا لا أعرف بماذا يحاكم مرسي بالضبط فنحن لا نعرف شيئًا عن القضية او الاتهامات الموجهة له، فهى ترى ان المحاكمة ظالمة، واضافت أن محاكمة مرسى تختلف بشكل كبير عن محاكمة مبارك، فالجميع كان ينتظر محاكمة مبارك وهذه اللحظة منذ 30 سنة لتتم محاكمته على ما فعله بالشعب المصرى.


وعن قرار عدم اذاعة المحاكمة أشارت إلى أنه قد يكون السبب هو عدم إثارة غضب انصار مرسى، إلا أنها كانت تفضل إذاعتها لمعرفة ما يحدث بها وما هى التهم الموجهة له، وما رد مرسى عليها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان