رئيس التحرير: عادل صبري 10:02 صباحاً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

فيديو.. الدماطي: المحكمة لم تطلب من "مرسي" تغيير ملابسه

فيديو.. الدماطي: المحكمة لم تطلب من مرسي تغيير ملابسه

الحياة السياسية

الرئيس المعزول مرسي

فيديو.. الدماطي: المحكمة لم تطلب من "مرسي" تغيير ملابسه

كريم أبوزيد: 04 نوفمبر 2013 14:54

نفى محمد الدماطي، رئيس هيئة الدفاع عن مرسي، ما تردد حول طلب المستشار أحمد صبري يوسف، رئيس هيئة المحكمة، من الرئيس المعزول محمد مرسي ارتدء ملابس الحبس الاحتياطي، مضيفا: "المحكمة لم تطلب من مرسي تغيير ملابسه".

وقال خلال مداخلة هاتفية لقناة "الجزيرة مباشر مصر": "إن مرسي دخل مقر المحكمة بملابسه المدنية وهي عبارة عن بدلة كحلية اللون وبنطلون كحلي وقميص أبيض، وكان صافي الوجه واستقبله بقية المتهمين بالتصفيق، والهتاف بأنه "الرئيس الشرعي" وتم إيداعه قفص الاتهام قبل بدء المحاكمة بخمس دقائق، وعقدت الجلسة في تمام الساعة العاشرة صباحا".

 

وردد المتهمون هتافات منددة بالمحاكمة وبما يصفونه بـ"الانقلاب العسكري"، مثل: "يسقط يسقط حكم العسكر"، ملوحين بإشارة "رابعة العدوية"، وتفاعل معهم محاموهم المتواجدون بالقاعة بترديد الهتافات معهم، وفي المقابل ردد صحفيون معارضون هتافات تطالب بإعدام مرسي، قائلين: "الخائن أهو".

 

وأشار الدماطي إلى أن القاضي رفع الجلسة في المرة الأولى بعد هتافات أنصار مرسي داخل القاعة، وأوضح أن مرسي رفض توكيل محام لعدم اعترافه بالمحاكمة، وأن الدكتور سليم العوا  قدم نفسه للمحكمة بأنه موكل عن حزب الحرية والعدالة، وألمح إلى أن العوا أبدى دفعا قانونيا بعدم اختصاص هيئة المحكمة في نظر القضية.

 

وقال: مرسي أبلغنا أن المحققين يأتون إليه معصوبي الأعين وكان يرفض الإجابة على تساؤلاتهم.

 

شاهد الفيديو :

http://www.youtube.com/watch?v=O8RyfwK9HXQ

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان