رئيس التحرير: عادل صبري 07:51 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

نجل "مرسي": ستبقى المحاكمة باطلة

نجل مرسي: ستبقى المحاكمة باطلة

الحياة السياسية

أسامة مرسي، نجل الرئيس المصري المعزول محمد مرسي

نجل "مرسي": ستبقى المحاكمة باطلة

الأناضول 04 نوفمبر 2013 14:41

قال أسامة مرسي، نجل الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، إنه رغم وضع والده في السجن، عقب انتهاء الجلسة الأولى لمحاكمته، اليوم الاثنين، لكن المحاكمة ستبقى باطلة وصورية.

 

وفي أول تصريح له، عقب انتهاء جلسة المحاكمة، قال أسامة لوكالة الأناضول، إن وضع أول رئيس مدني منتخب في السجن "استمرار للتنكيل بالشرعية والديمقراطية والحرية بعد 4 أشهر من الإخفاء القسري وإبعاده بالقوة الجبرية وستبقى المحاكمة باطلة وصورية".

 

واعتبر أن ذلك يكشف عن "رغبة انقلابية فاشية في استمرار الاستيلاء على الحكم"، حسب قوله.

 

وأضاف نجل مرسي: "اليوم ظهر للجميع انتصار إرادة الشرعية - ممثلة في الرئيس- على قمع الانقلاب بمحكمة باطلة لا يعترف بها"، وتابع: "اتضح للجميع أن هناك رئيسا مازال يحرص على حقوق الشعب في صمود واضح وخطاب، أثر كثيرا، رغم محاولات منعه وعدم إظهاره للعلن".

 

ومضى أسامة قائلا: "شرف لي وللأسرة ولكل مصري هذا الصمود الذي ظهر به الرئيس رغم أشهر من الإخفاء للإجبار والمساومة والتنكيل بكل الحقوق والحريات"، وفق ما قاله.

 

وشدد على أن جلسة المحاكمة كشفت عن "فشل جديد للانقلابيين في كسر إرادة الرئيس بعد الخوف من بث المحاكمة على الهواء مباشرة، وتسطير إرادة جديدة للحرية والشرعية، لم تكسرها قيد أو زنزانة أو إخفاء أو قمع".

 

وقال أسامة: إن "نضال الرئيس في مواجهة كل هذا القمع سيستمر، وصموده سيستمر إلى جانب صمود الشعب، وستبقى المحاكمة باطلة وصورية والأيام ستفضح أنها قضية سياسية".

 

وقررت محكمة مصرية، في وقت سابق اليوم، تأجيل جلسة محاكمة مرسي، و14 متهما آخرين إلى جلسة 8 يناير المقبل، في اتهامهم بالتحريض على قتل متظاهرين العام الماضي.

 

ويواجه مرسي مع 14 متهما آخرين من قيادات بالإخوان المسلمين ومسؤولين سابقين بالرئاسة، إبان فترة حكمه، تسع تهم، بينها التحريض على قتل وإصابة ثلاثة محتجين معارضين له أمام قصر الاتحادية الرئاسي (شرقي القاهرة) يوم 5 ديسمبر 2012، في أحداث سقط فيها أيضا قتلى وجرحى من أنصار مرسي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان