رئيس التحرير: عادل صبري 07:05 مساءً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

مكي: المتهم الأول في أحداث الاتحادية "الحرس الجمهوري"

مكي: المتهم الأول في أحداث الاتحادية الحرس الجمهوري

الحياة السياسية

أحمد مكي وزير العدل الأسبق

في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"..

مكي: المتهم الأول في أحداث الاتحادية "الحرس الجمهوري"

أيمن الأمين 04 نوفمبر 2013 14:13

قال المستشار أحمد مكي، وزير العدل الأسبق، إن محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، إنما هي أزمة للنظام الحاكم الآن وليست أزمة لمرسي، فتلك المحاكمة ستطرح حقيقة ما حدث في أحداث قصر الاتحادية..

مضيفًا أنه من الغريب أن ضحايا تلك الواقعة كانوا 10 أشخاص، منهم 8 ينتمون للإخوان وبالتالي فكيف يحرض مرسي على قتل أنصاره، واصفًا المحاكمة بأنها باطلة وغير صائبة، فهي محاكمة سياسية وشكلية محضة، حسب تعبيره.

 

وأضاف، في تصريح خاص لـ "مصر العربية"، أن قصر الاتحادية منشأة عسكرية، وبالتالي الذي من شأنه الحفاظ على هذا المكان هم رجال الحرس الجمهوري، ومن ثم فمن يسأل على تلك الأحداث هو الحرس الجمهوري ومن ساعده في "تخاذله" أمام القصر وفي تلك الأحداث، متسائلا لماذا لم يحاكموا أيضا على تلك الاتهامات، مؤكدا أنه لابد أيضا من محاكمة الحرس الجمهوري بتهمة التخاذل في الدفاع عن الرئيس والتحريض ضده.

 

وعن رأيه في أداء القضاء في محاكمة مرسي، أكد مكي أن السلطة القضائية في جميع العصور هي أداة في يد الحاكم، وبالتالي فالسلطة الحاكمة الآن تسيطر على القضاء بشكل كبير، فالسلطة أن أرادت عدلا فسيعدل القضاء، وإن أرادت غير ذلك فلها ما تريد، على حد قوله.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان