رئيس التحرير: عادل صبري 09:39 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مرسي لا يعرف مكان احتجازه منذ 3 يوليو

محام:

مرسي لا يعرف مكان احتجازه منذ 3 يوليو

الأناضول 04 نوفمبر 2013 13:55

قال المحامي حسن كريم، عضو الهيئة القانونية للدفاع عن الرئيس المعزول محمد مرسي، إن الأخير، أبلغ عددا من أفراد هيئة الدفاع عنه أنه لم يكن يعرف مكان احتجازه منذ 3 يوليو الماضي، وحتى اليوم.

 

ومنذ عزله، خضع مرسي للاحتجاز في مكان غير معلوم، ويعد ظهوره في المحكمة اليوم هو الأول له منذ نحو أربعة أشهر.

 

وأضاف كريم في تصريحات خاصة لـ (الأناضول)، أن "هيئة الدفاع طلبت من المحكمة الاختلاء بالدكتور مرسي، ولاقي طلبهم بالقبول، فاجتمع معه كل من محمد سليم العوا ومحمد طوسون عضوي الهيئة، حيث أخبرهما مرسي أنه لا يعترف بالمحاكمة ولا شرعيتها، ووصف ما حدث في 3 يوليو (يقصد عزله) بالانقلاب العسكري".

 

وقال كريم إن "مرسي أبلغ وفد الهيئة، أنه تم التحقيق معه في قضايا قتل المتظاهرين في الاتحادية، والتخابر مع حماس، والهروب من سجن وادي النطرون، إبان ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011 (التي أطاحت بنظام الرئيس الأسبق حسني مبارك)".

 

وأضاف: "مرسي طالب خلال الجلسة بمحاكمة قادة "الانقلاب العسكري"، كما وخاطب جنود الجيش والأمن المركزي قائلا: "اوعوا (إياكم) أن تتورطوا في قتال الشعب المصري".

 

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد قررت، اليوم الاثنين، تأجيل جلسة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، و14 متهما آخرين إلى جلسة 8 يناير/ كانون الثاني المقبل، في اتهامهم بالتحريض على قتل متظاهرين العام الماضي أمام قصر الاتحادية الرئاسي (شرقي القاهرة).

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان