رئيس التحرير: عادل صبري 09:44 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عبد العاطي: مرسي غادر القصر 5 يوليو في طائرة عسكرية

ننشر أحداث جلسة 4 نوفمبر..

عبد العاطي: مرسي غادر القصر 5 يوليو في طائرة عسكرية

فتحى المصرى 04 نوفمبر 2013 13:33

استأنفت محكمة جنايات القاهرة جلسة محاكمة الدكتور محمد مرسى الرئيس المعزول و14 آخرين من قيادات الإخوان؛ لاتهامهم بارتكاب أحداث قصر الاتحادية الذي وقعت في الخامس من ديسمبر 2012, وأسفرت عن سقوط قتلي ومصابين أمام قصر الاتحادية منذ قليل.

وشهدت الجلسة أحداثًا ساخنة حيث تحدث المتهم أحمد عبدالعاطى، مدير مكتب رئيس الجمهورية، من داخل قفص الاتهام موجها حديثه للإعلام بأن رئيس  الجمهورية كان موجودًا داخل مبنى الحرس الجمهورى وغادره عصر يوم 5 يوليو فى طائرة عسكرية إلى مكان مجهول وأنه لم يلتق بأهله وعشيرته، ولم يأخذ حقه القانونى وانه لم يره منذ ذلك اليوم.

محاكمة باطلة

من جهته أكد محمد البلتاجى، القيادي الإخواني، أن هذه المحاكمة باطلة، مشيرا إلى أنه سيقدم 10 أسباب تؤكد بطلان أمر الإحالة لأنه صادر من نائب عام باطل معين من قبل المجلس العسكرى.

وأضاف أنه لا مصالحة مع من قتلوا ويقتلون الشعب المصرى كل يوم، وانه تم الاعتداء عليه منذ اول يوم دخوله للسجن وانه تم السماح لضابط امن وطنى بالدخول له فى محبسه والاعتداء عليه لفظيًا وتم حبسه 70 يومًا انفراديًا ولم يسمح له برؤية الشمس أو أداء الصلاة.

إشارة رابعة

وأخذ المتهمون من داخل قفص الاتهام يشيرون بعلامة رابعة ويهتفون "يسقط يسقط حكم العسكر.. ومرسى هو رئيسي" وبادلهم محاميهم الهتافات والاشارات بينما قام الجانب الآخر من الحاضرين بترديد "إعدام.. إعدام.. إعدام".

وكان بيدو على المتهمين أنهم بحالة صحية ونفسية جيدة حيث كانوا يتبادلون أطراف الحديث ويضحكون ويتحركون بحرية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان