رئيس التحرير: عادل صبري 09:42 صباحاً | الاثنين 28 مايو 2018 م | 13 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

يسري: المدفع والدبابة لا يستطيعان محاكمة رئيس شرعي

يسري: المدفع والدبابة لا يستطيعان محاكمة رئيس شرعي

الحياة السياسية

السفير إبراهيم يسرى

تعليقًا على المحاكمة..

يسري: المدفع والدبابة لا يستطيعان محاكمة رئيس شرعي

محمد احمد عبدالغنى 04 نوفمبر 2013 13:02

وصف السفير إبراهيم يسرى، مؤسس جبهة الضميرالوطنى، محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى، اليوم الاثنين، بـ "الكوميديا الهزلية" وأنه لا يستطيع أن ينعتها بالمحاكمة  لأنها لا تستند إلى أى أعراف دستورية مشددا على أن هيئة المحكمة باطلة ولا يحق لـ "الانقلاب " أن يقدمه للمحاكمة، على حد قوله.

وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ "مصر العربية " أن هناك آلية لمحاكمة الرؤساء تعتمد على اقتراح مقدم من ثلثى أعضاء مجلس الشعب على الأقل، ولا يصدر قرار الاتهام إلا بأغلبية ثلثى أعضاء المجلس، ويوقف رئيس الجمهورية عن عمله بمجرد صدور قرار الاتهام‏ ويقدم للعدالة أمام محكمة خاصة، هكذا تكون دولة القانون على حد قوله.

واستنكر قول البعض بأحقية هيئة المحكمة المختصة بمحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، في محاكمته.

وتابع: "المدفع والدبابة لا يستطيعان عزل ومحاكمة رئيس شرعى وعلى الانقلابيين أن يراجعوا أنفسهم، مشيراً إلى أننا الآن أمام دولة مستبدة ومتخلفة قانونا ولن تستمر طويلا".

وقال يسرى إنه يخشى على القضاء من أن ينجرف وراء حكم العسكر وينأى بنفسه بعيدا عن الصراعات السياسية وأن يكون ميزانًا لإحقاق العدل وإظهار الحقيقة .

 

وطالب "السفير" أنصار الرئيس السابق بالاستمرار فى الضغط والحشد الشعبى لإسقاط ما أسماه بـ "الانقلاب" فى إطار السلمية والقانون.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان