رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

نقل مرسي إلى سجن برج العرب

نقل مرسي إلى سجن برج العرب

الأناضول 04 نوفمبر 2013 12:39

ذكرت مصادر أمنية أن أجهزة أمنية مصرية "سيادية" قررت نقل الرئيس المعزول محمد مرسي إلى سجن برج العرب لتنفيذ فترة الحبس الاحتياطي، بدلا من احتجازه في مكان غير معلوم منذ عزله في شهر يوليو/تموز الماضي، بحسب مصادر أمنية وقضائية.

 

ولم يحدد من جهته القاضي أحمد صبري رئيس محكمة جنايات القاهرة التي تنظر محاكمة مرسي، المكان الذي سينقل له الرئيس المعزول لتنفيذ فترة الحبس الاحتياطي حتى الجلسة القادمة، مكتفيا بإعلان موعد الجلسة الثانية في 8 ينايري المقبل.

 

وفور انتهاء الجلسة، قالت مصادر امنية رفيعة المستوى للصحفيين ردا على اسفتساراتهم إن مرسي سينقل إلى سجن طرة (جنوبي القاهرة).

 

إلا أن مصادر أمنية وقضائية قالت للصحفيين لاحقا إن الطائرة المروحية التي أقلت مرسي من مقر المحاكمة في مقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس (شرقي القاهرة) لم تهبط في سجن طرة، مرجحة نقله إلى سجن برج العرب، غربي الإسكندرية (شمال)، وهو ما أكدته مصادر أمنية رفيعة لمراسل الاناضول.

 

وفي الاتجاه نفسه، صرح اللواء أحمد حلمي، مساعد وزير الداخلية المصري للامن أن إجراءات نقل مرسي لسجن برج العرب "بدأت"، دون مزيد من التفاصيل.

 

وكانت مصادر أمنية قد قالت الاسبوع الماضي، إن محاكمة مرسي ستعقد في معهد أمناء الشرطة بطرة (جنوبي القاهرة) إلا أنها قررت بشكل مفاجئ أمس نقل المحاكمة إلى مقر أكاديمية الشرطة (شرقي القاهرة).

 

وانتهت في وقت سابق اليوم الاثنين أولى جلسات محاكمة مرسي و14 متهما آخرين من قيادات بالإخوان المسلمين، ومسؤولين سابقين بالرئاسة، إبان فترة حكمه.

 

وقررت المحكمة تأجيل القضية إلى الثامن من يناير/كانون الثاني المقبل، لإتاحة الفرصة للمحامين للإطلاع على أوراق القضية.

 

ويواجه مرسي وبقية المتهمين تسع تهم، بينها التحريض على قتل وإصابة ثلاثة محتجين معارضين له أمام قصر الاتحادية الرئاسي (شرقي القاهرة) يوم 5 ديسمبر/ كانون الأول 2012، في أحداث سقط فيها أيضا قتلى وجرحى من أنصار مرسي. ويحاكم سبعة متهمين غيابيا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان