رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"علم الدين": محاكمة "مرسي" مشكوك في شرعيتها

علم الدين: محاكمة مرسي مشكوك في شرعيتها

الحياة السياسية

الدكتور خالد علم الدين

"علم الدين": محاكمة "مرسي" مشكوك في شرعيتها

عمرو شريف 04 نوفمبر 2013 11:06

قال الدكتور خالد علم الدين، المستشار السابق لرئيس الجمهورية، إن محاكمة الرئيس الشرعي الوحيد الذي انتخب ديمقراطيا في انتخابات حرة نزيهة، مشكوك في شرعيتها، حسب قوله.

وأضاف علم الدين عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الغريب أن مرسي يُحاكم في ظل نظام مؤقت لم يأت من خلال انتخابات شرعية، وفي ظل دستور معطل، ومجالس تشريعية ونيابية معطلة"، مشيرا إلى أنه برغم اختلافه وخصومته مع مرسي لكنه كان حريصا على أرواح المصريين، وحريصا على ألا تسفك دماؤهم.

 

وطرح علم الدين عدة تساؤلات: "هل هذه المحاكمة شرعية؟"، "هل ستكون محاكمته اليوم محاكمة سياسية أم محاكمة قانونية؟"، "لماذا لم تتم محاكمة وزير الداخلية السابق؟"، و"لماذا لم تتم محاكمة وزير الدفاع ووزير الداخلية الحاليين في قتل المتظاهرين في أحداث سجن بورسعيد؟".

 

وتشهد مصر اليوم أولى جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و14 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، بتهم "التخابر مع حركة حماس الفلسطينية"، و"قتل وتعذيب المتظاهرين في أحداث قصر الاتحادية في ديسمبر 2012"، أثناء تظاهرهم احتجاجا على الإعلان الدستوري الذي أصدره مرسي في نوفمبر من نفس العام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان